الرئيسية / دولي / كأس هوبمان: فيدرر يقود سويسرا إلى النهائي

كأس هوبمان: فيدرر يقود سويسرا إلى النهائي

قاد المصنف ثالثا عالميا السويسري روجيه فيدرر بلاده لبلوغ الدور النهائي لمسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة على حساب اليونان، بفوزه على ستيفانوس تسيتسيباس في أولى مبارياتي الفردي.

وفي المسابقة المقامة في بيرث الأسترالية، فاز فيدرر على تسيتسيباس بنتيجة 7-6 (7-5) و7-6 (7-4)، ليضمن ومواطنته بليندا بينتشيتش بلوغ النهائي بصرف النظر عن نتيجتي فردي السيدات والزوجي المختلط.

وتأهلت سويسرا على حساب اليونان عن المجموعة الثانية التي ضمت أيضا الولايات المتحدة وبريطانيا، بعد فوزها في خمس مباريات وخسارتها واحدة، مقابل ثلاثة انتصارات وخسارتين لليونان.

وحافظ فيدرر البالغ من العمر (37 عاما) على سجله خالياً من الخسارة هذا الأسبوع مع انطلاق الموسم الجديد، وتفوق على تسيتسيباس المصنف 15 عالميا على رغم تأخره بنتيجة 1-4 في المجموعة الأولى.

وقال فيدرر “أنا سعيد جداً، الهدف كان بلوغ النهائي وأعتقد أن ستيفانوس قدم مباراة كبيرة مثلما فعلت أنا، وكان يمكن للمباراة بسهولة أن تمتد لثلاث مجموعات”.

وفازت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس على كايتي بولتر 6-1 و7-6 (7-2)، بينما خسر مواطنها فرانسيس تيافو أمام كاميرون نوري 6-7 (4-7) وصفر-6، في حين فاز البريطانيان في مباراة الزوجي المختلط 3-4 (2-5)، 4-3 (5-4) و4-1.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...