الرئيسية / رياضة / مورينيو واثق من بقاء دي خيا داخل أسوار أولدترافورد

مورينيو واثق من بقاء دي خيا داخل أسوار أولدترافورد

أبدى المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي جوزيه مورينيو ثقته بأن الحارس الإسباني دافيد دي خيا سيوقع عقداً جديداً مع “الشياطين الحمر”.

ولطالما حامت الشكوك حول مستقبل الحارس الإسباني مع يونايتد الذي قام هذا الأسبوع بتفعيل البند الذي يسمح له بالابقاء على خدمات إبن الثامنة والعشرين عاما حتى حزيران/يونيو 2020.

وينتهي عقد دي خيا بنهاية الموسم الحالي، وفي حال لم يُفعل البند المتعلق بتمديده، كان في إمكان الحارس الدولي الدخول في مفاوضات مع الأندية الأخرى بدءا من فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في الأول من كانون الثاني/يناير المقبل، وحتى توقيع عقد مبدئي في حال توصله الى اتفاق مع أحد هذه الأندية.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية لقاء ساوثمبتون في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز، أن دي خيا “يريد البقاء، وأنا أريده أن يبقى بالطبع. أنه من مستوى اللاعبين الذين يحتاج اليهم يونايتد. يونايتد بحاجة الى أفضل اللاعبين في العالم”.

وأشار مورينيو الى أن منديش – وهو أيضا وكيل أعماله – يسمح لموكليه بابداء رأيهم في المفاوضات، خلافا للوكلاء الآخرين.

وخلافا للنجوم الكبار الآخرين الذين خيبوا الآمال في الموسمين الأخيرين، على غرار الفرنسي بول بوغبا والتشيلي أليكسيس سانشيز أو حتى البلجيكي روميلو لوكاكو، قدم دي خيا أداء ثابتا بين الخشبات الثلاث لمرمى يونايتد، لكن اسمه عاد ليكون عنوانا لشائعات الانتقالات، وسط الحديث عن اهتمام عدد من الأندية بخدماته، بينها يوفنتوس الإيطالي الباحث عن خلف من العيار الثقيل لجانلويجي بوفون الذي أنهى بختام الموسم الماضي مسيرته معه، وانتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي.

ويدرك دي خيا الذي يتقاضى قرابة 200 ألف جنيه استرليني اسبوعيا (255 الف دولار)، بأن ما يحصل عليه التشيلي سانشيز في العقد الذي وقعه في كانون الثاني/يناير حين انتقل من ارسنال، أكثر من ضعف ما يتقاضاه هو. وفي ظل المستوى المتأرجح للفريق، والمشاكل الأخرى العديدة وأبرزها بين مورينيو والإدارة بسبب ضعف النشاط في سوق الانتقالات، سيفكر دي خيا على الأرجح مرتين قبل أن يقرر التوقيع على تمضية أفضل أعوام مسيرته مع النادي، لاسيما في ظل التفاوت في الأجور.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مولر يعتذر لمدافع أياكس تاليافيكو

اعتذر لاعب الوسط المهاجم لفريق بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر عن حركته التي تشبه ألعاب ...