الرئيسية / منوعات / فيينا تمنع تناول الأطعمة الحريفة في قطارات الأنفاق

فيينا تمنع تناول الأطعمة الحريفة في قطارات الأنفاق

تناول الطعام في وسائل النقل العامة مسألة مثيرة للانقسام. فبالنسبة للبعض الرائحة المنبعثة مما يتناوله من يجلس بجوارك ليست سوى جزء من الحياة الحضرية، أما للآخرين فهي قمة الجلافة.
اتخذت مدينة فيينا النمساوية إجراءات صارمة ضد هذا الأمر، حيث أعلنت أن الأطعمة ذات الروائح النفاذة مثل البيتزا والباستا والمأكولات المحلية المفضلة مثل ” كيزكراينر” (النقانق المحشوة بالجبن) و”ليبركيزه” (رغيف باللحم) ليست ملائمة للأكل في قطار المترو.
العاصمة النمساوية ليست أول مدينة تحظر تناول المأكولات ذات الروائح النفاذة في وسائل النقل العامة. فعلى سبيل المثال جارتها برلين فعلت هذا (ولكن مع تهاون في التنفيذ).
وعلى أي قارىء ينتابه اليأس أنه سيتم منعه من تناول وجبة طعام شهية بعد منتصف الليل، ألا ينتابه الخوف ،نظرا لأن الحظر سيبدأ سريانه في أيلول/سبتمبر ولن يطال سوى خط واحد وهو “يو 6” .
إذن ما الذي أدى إلى هذه الحملة الصارمة على المأكولات في وسائل النقل في فيينا؟
وقالت “أولي زيما” من مجلس وسائل النقل بفيينا: “لقد كانت المأكولات في وسائل النقل تمثل قضية لسنوات، ولم تلق مناشداتنا من يستمع لها. وبالتالي نتخذ خطوة أولى في اتجاه الحظر”.
وأوضحت زيما أن الغرض من الإجراء هو خفض الحاجة إلى التنظيف. وقالت:” متوسط مدة الرحلات التي يتم قطعها بالقطار عشر دقائق تقريبا”. وبالتالي من الممكن “قطع هذه الدقائق القليلة بدون روائح طعام نفاذة”. ومن غير المعروف بعد ما إذا كان الجمهور العام يوافق على ذلك أم لا .

عن Dareen

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملوّنات طبيعية تحد من خطر أمراض القلب

أفادت دراسة حديثة، بأن أصباغًا طبيعية متواجدة بأنواع من الفواكه والخضروات، يمكن أن تقلل خطر ...