الرئيسية / رياضة / إنفانتينو وكو خارج لائحة المرشحين الجدد للأولمبية الدولية

إنفانتينو وكو خارج لائحة المرشحين الجدد للأولمبية الدولية

ورد اسم الأفغانية سميرة أصغاري بين الأعضاء التسعة الجدد المرشحين للانضمام إلى اللجنة الأولمبية الدولية في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ومن اللافت غياب اسمي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو، ورئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو عن اللائحة.

واصغاري البالغة من العمر (24 عاماً) هي عضوة في المجلس الاولمبي الآسيوي، “وهي امراة شابة ناشطة جدا في مجال تعزيز حقوق المرأة في ممارسة الرياضة في افغانستان”.

اما السيدتان الوارد اسماهما ايضا في لائحة التسعة فهما رئيسة اللجنة الاولمبية الليتوانية داينا غودزينيفيتشوتي، والنائبة الاولى لرئيس اللجنة الاولمبية في رواندا فيليسيت رويماريكا.

وضمت اللائحة أيضاً رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موريناري واتانابي، ورئيس اللجنة الدولية البارالمبية البرازيلي اندرو بارسونز.

اما الثلاثة الاخرون فهم كاميلو لوبيز موريرا رئيس اللجنة الاولمبية في البارغواي، ووليم فريديريك بليك رئيس اللجنة الاولمبية في اوغندا، والامير جيجييل اوجيين وانغتشوك رئيس اللجنة الاولمبية في بوتان.

ولوحظ غياب اسمي انفانتينو وكو برغم ان سلفيهما السويسري جوزيف سيب بلاتر والسنغالي لامين دياك امضيا فترة طويلة في عضوية اللجنة الاولمبية الدولية، وخرجا منها بعدما طالت كل منهما فضيحة فساد.

وسيرتفع عدد اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية من 96 الى 106 بعد الجمعية العمومية المقررة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جائزة الولايات المتحدة الكبرى: معاقبة فيتل بإرجاعه ثلاثة مراكز

قرر منظمو سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، معاقبة سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بإرجاعه ثلاثة ...