الرئيسية / رياضة / توسيع كأس العالم للأندية: الفيفا يبدأ مشاوراته والاتحاد الأوروبي قلق

توسيع كأس العالم للأندية: الفيفا يبدأ مشاوراته والاتحاد الأوروبي قلق

تابع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشاوراته هذا الأسبوع مع مختلف الأطراف، بما فيها الأندية الاوروبية الكبرى، بشأن مشروع اصلاح كأس العالم للأندية والدوري العالمي للأمم.
ويريد السويسري انفانتينو نفض الغبار عن كأس العالم للأندية عن طريق تنظيمها كل أربع سنوات، بدءا ًمن العام 2021، بمشاركة 24 نادياً، منها 12 أوروبياً. علماً بأن هذه المسابقة تقام سنوياً وبمشاركة سبعة فرق، مؤكداً أن مجموعة من المستثمرين ستضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار (20,9 مليار يورو) لهاتين المسابقتين.
وأكد “الفيفا” أنه بدأ مشاورات “مع الاتحادات القارية والوطنية والأندية والدوريات واللاعبين” إضافة إلى رابطة الأندية الأوروبية، وسوف “يتابع مشاوراته من أجل تحسين وتطوير اقتراحاته”.
وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في رسالة لوكالة “فرانس بريس” أن “جميع الأعضاء الأوروبيين في مجلس الفيفا وجهوا رسالة مشتركة وقعها رئيس الاتحاد الأوروبي (ألكسندر تشيفيرين) إلى جياني إنفانتينو يعبرون فيها عن قلقهم بشأن هذه المسألة”.
وبالنسبة لهذا المنتدى الذي يترأسه ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الإنكليزي، “من المناسب معارضة أي مسابقة جديدة للأندية من شأنها أن تزعزع التوازن التنافسي للبطولات الوطنية”.
وايضاً رحب انفانتينو بمبادرة الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي لاستضافة مونديال 2030 بمناسبة الذكرى المئوية للنسخة الاولى التي أقيمت في الأوروغواي، ورأى فيها “ترشيحاً من العيار الثقيل”. موضحاً ان المسار الاجرائي الرسمي للترشيح من أجل استضافة نسخة 2030 لم يبدأ بعد.
وصرح انفانتينو في ختام مؤتمر اتحاد اميركا الجنوبية “كونميبول” في اسونسيون “بالنسبة إلى مونديال 2026، سيتخذ القرار بعد شهر خلال كونغرس الفيفا (في روسيا عشية انطلاق مونديال 2018). بالنسبة إلى 2030، سيكون الترشيح الأميركي الجنوبي قوياً جداً نظراً لما تمثله كرة القدم في هذه الدول الثلاث”.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل ينال فينيسيوس فرصته مع الفريق الملكي ؟

انضم البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور البالغ من العمر (18 عاماً) إلى تشكيلة مبدئية لريال مدريد ...