الرئيسية / رياضة / فورمولا 1 تتيح للجماهير تجربة سياراتها

فورمولا 1 تتيح للجماهير تجربة سياراتها

 

ستحصل جماهير بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على فرصة تجربة السيارات الخارقة على حلبات البطولة هذا الموسم، مع وجود أمثال فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم مرتين وماكس فرستابن سائق رد بول خلف مقود تلك السيارات.

وتم الإعلان عن برنامج “لفات بيريلي المثيرة” الذي سيبدأ في جائزة البحرين الكبرى في بداية أبريل/ نيسان بالإضافة إلى تسع جولات أخرى في البطولة المكونة من 21 سباقا.

وقالت فورمولا 1 في بيان إن أستون مارتن ستستخدم سيارتها فانتدج ذات المحرك المكون من ثماني اسطوانات مع وجود الأسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي فرستابن سائقي رد بول خلف المقود.

وسيشارك مكلارين بسيارة 720.إس وبمجموعة من السائقين تضم الإسباني ألونسو وزميله البلجيكي ستوفل فاندورنه بالإضافة إلى المعتزل ميكاهاكينين بطل العالم مرتين والبريطاني لاندو نوريس السائق الاحتياطي في الفريق.

وستكون هناك مسابقات استثنائية إضافة إلى عروض لتحصل الجماهير على فرصة الفوز وتجربة هذه السيارات.

وفي السابق كان السائقون يقودون سيارات وبجانبهم المشاهير الذين يحضرون السباقات إذ اصطحب لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات العداء الجاميكي يوسين بولت في جولة في سيارة مرسيدس في جائزة أمريكا الكبرى العام الماضي.

لكن لم يتوفر آنذاك برنامج رسمي للجماهير ومنح الشركات فرصة عرض سياراتها الخارقة.

ولم تعلن فورمولا 1، التي تملك برنامجا لتجربة سيارات ذات مقعدين للضيوف البارزين ومن يستطيع دفع الأموال الطائلة، على الجولات التالية التي ستشهد هذه التجربة بعد البحرين.

وقال شون براتشز المدير التجاري لفورمولا 1 في بيان “ستكون فريدة من نوعها تلك التجربة التي تحدث مرة واحدة في العمر بالحصول على فرصة الوجود في سيارة بجانب سائق فورمولا 1 في حلبات البطولة.

وأضاف “نتطلع أن نمنح الأولوية والاهتمام للمشجعين أولا وهذا دليل آخر على جهودنا في هذا الاتجاه”.

وينطلق الموسم في أستراليا يوم 25 مارس/ آذار.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتر ميلان يضم رسمياً الكولومبي كوادرادو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الكولومبيخوان كوادرادو لمدة موسم ...