الرئيسية / slider / 15 نائبا بالبرلمان البريطاني يطالبون الحكومة برفع الحصار المفروض على قطر

15 نائبا بالبرلمان البريطاني يطالبون الحكومة برفع الحصار المفروض على قطر

وقّع 15 نائبا بالبرلمان البريطاني عريضة يطالبون فيها حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالضغط ( لرفع الحصار ) المفروض على قطر بشكل فوري، وحث السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر على الاستجابة للوساطة الكويتية لحل الأزمة. جاء ذلك في بيان من البعثة البرلمانية البريطانية نشرت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وجاء في العريضة التي تقدم بها النائب جراهام موريس، عضو مجلس العموم ووقعها 15 من زملائه بمجلسي العموم واللوردات ” أن مجلس النواب البريطاني يلاحظ بقلق استمرار الحصار المفروض على قطر؛ ويساوره القلق إزاء تأثير الحصار على حقوق الإنسان للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر”.

وأضافت العريضة أن أعضاء مجلس النواب يساورهم القلق إزاء عدم إحراز تقدم نحو تحقيق انفراج في الأزمة بين قطر واللجنة الرباعية.

ودعت البعثة البرلمانية البريطانية التي زارت الدوحة خلال الفترة من 29-27 أيلول / سبتمبر 2017 وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون للضغط على نظرائه من وزراء خارجية الدول الأربع للتخفيف من حدة الإجراءات المتخذة، لوضع حدّ لتفاقم انتهاكات حقوق الإنسان جراء استمرار الأزمة منذ نحو 8 أشهر كاملة.

كما أصدرت البعثة تقريراً تضمن استنتاجاتها عقب الزيارة التي قامت بها إلى الدوحة، لأجل الاطلاع على آثار الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من حزيران /يونيو الماضي.

ونشرت البعثة تقريرها في كانون ثان/ يناير 2018، الذي تضمن توصيات، شملت ضرورة احترام حقوق الأفراد في حرية الحركة والتنقل، وحرية الرأي والتعبير والحق في لم الشمل العائلي.

عن Dareen

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...