الرئيسية / slider / هذا ما كشفته التحقيقات مع عناصر القاعدة التي أنشأها تحالف عدوان بني سعود على اليمن ..

هذا ما كشفته التحقيقات مع عناصر القاعدة التي أنشأها تحالف عدوان بني سعود على اليمن ..

ألقت الأجهزة الأمنية بمساندة اللجان الشعبية القبض على خلية تابعة للقاعدة جندها تحالف عدوان بني سعود الأمريكي على اليمن لصالحة  في محافظة البيضاء لاستهداف الأمن وزعزعة الاستقرار.

وأفاد مسؤول أمني بالمحافظة أن العملية نجحت بعد عملية رصد وتحري دقيق داهم عقبها رجال الأمن واللجان الشعبية أوكار الخلية وتم ضبط عناصرها ، مؤكدا أن التحالف كلف عناصر تلك الخلية الإجرامية بعدد من المهام استهدفت مواطنين ورجال أمن ولجان شعبية خدمة لأجندته القائمة على زعزعة الأمن والاستقرار في كافة المناطق اليمنية ومقابل حفنة من المال المدنس الذي ينخدع به ضعفاء النفوس.

إلى ذلك وزع الإعلام الأمني أمس الجمعة اعترافات خطيرة لعناصر الخلية أهمها مهام وجرائم صنع العبوات الناسفة وتفجيرها ورصد تحركات قوات الجيش واللجان الشعبية والتخابر مع العدو وتزويد طيران العدوان بالإحداثيات.

وجاء في الاعترافات أن ما يسمى بتنظيم القاعدة قام بتجنيد عدد من المغرر بهم وإرسالهم للقتال في صفوف قوات تحالف العدوان، وكذا قيام التحالف بتدريب بعض المرتزقة وإرسالهم للانخراط والعمل ضمن خلايا القاعدة.

كما كشفت الاعترافات قيام بعض هذه العناصر التي جندها ما يسمى بتنظيم القاعدة بزرع وتفجير العبوات الناسفة واستهداف المواطنين في الطرق والأسواق والمنشآت العامة.

وأوضح المسؤول الأمني  أن هذه الاعترافات تكشف حجم التنسيق بين تحالف العدوان ومرتزقته والتنظيمات التكفيرية الإرهابية التي تتحرك وفق تنسيق وتوزيع للأدوار ضمن مخطط استهداف اليمن.

لافتا إلى أن أحد العناصر المنتمية للقاعدة والذي سبق وأن شارك بالقتال في احد معسكرات تحالف العدوان، أعترف أنه تلقى أمرا بزرع عبوة ناسفة في صفوف المحتفلين بذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة البيضاء إلا أن الأجهزة الأمنية أحبطت العملية.

وبين أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية أحبطت الكثير من المخططات الإجرامية بمحافظة البيضاء وضبطت العديد من العناصر الإجرامية، والتي كشفت التحقيقات واعترافات المضبوطين، حقيقة استخدام العدوان لهذه الجماعات كفصائل تقاتل في صفوفه.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرقاش للدول العربية .. “تعلموا منّا” !!

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن “الأزمات في دول عربية لا تحل ...