الرئيسية / slider / السعودية تنفي انباء تركية عن محاولة انقلاب ضد قطر

السعودية تنفي انباء تركية عن محاولة انقلاب ضد قطر

اتهمت تقارير صحفية تركية المملكة السعودية بـ”تدبير محاولة انقلاب في قطر منعتها تركيا”

السفارة السعودية في انقرة ردت في بيان لها ان هذه: “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”، وهي تقارير سبق أن نفتها السفارة القطرية في أنقرة أيضا، مضيفة إنها : “تابعت ما نشرته مجلة “جارتشيك حياة” بتاريخ 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، للكاتب محمد آجت، تحت عنوان “تركيا منعت الانقلاب في قطر”… التقرير “تضمن ادعاءات باطلة ضد المملكة وتناقلتها وسائل إعلام تركية، منها صحيفة يني شفق وصحيفة ديلي صباح”.

وأكدت سفارة المملكة على “رفض ‏ما جاء في تلك المادة الصحافية من مزاعم ضد المملكة، بأنها سعت لتدبير انقلاب في دولة سبق أن أعلنت المملكة قطع علاقاتها معها منذ يونيو/ حزيران الماضي”، مشددة على أنها “ادعاءات ‏باطلة لا أساس لها من الصحة”، مستنكرة “الزج باسم المملكة في مثل هذه الادعاءات، قائلة: “نحتفظ بحقنا في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وكانت السفارة القطرية في أنقرة علقت، الأربعاء الماضي، على التقارير الصحفية التركية التي تحدثت عن محاولة الانقلاب وعن تكليف قوات تركية بحماية قصر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد. وقالت السفارة القطرية إن “هذه التقارير تتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلًا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو/ حزيران 2017. وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، وهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا”

عن Dareen

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...