الرئيسية / slider / المشنوق يؤكد ترشّحه للانتخابات النيابية المقبلة

المشنوق يؤكد ترشّحه للانتخابات النيابية المقبلة

أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه مرشح للانتخابات النيابية المقبلة في 6 أيار المقبل وأن “لا سبب للتأجيل ولا رغبة عند اي جهة سياسية بتأجيل الانتخابات ولا قدرة عملية لأي جهة سياسية أن تتحمل مسؤولية التأجيل”، وأشار الى أن “هناك جهوزية كاملة وعالية لدى مختلف الأجهزة الأمنية من أجل تأمين أسبوع آمن ومطمئن لكل اللبنانيين خلال فترة الأعياد”.

وعن إمكانية القيام بتعديلات على قانون الانتخاب الجديد، قال: “هذا الأمر يحتاج الى توافق بين القوى السياسية. هناك نقطة وحيدة هي المادة 84 المتعلقة بالبطاقة الممغنطة خاضعة للنقاش لان هناك مواد اخرى اتخذت احتياطا بفضل الرئيس نبيه بري وتجيز امكانية التصويت ببطاقة الهوية، او الجواز السفر الصالح. هناك رغبة دولية عارمة بإجراء الانتخابات في 6 أيار وهي جزء من اعتبار المجتمع الدولي ان الاستقرار في لبنان ثابت ومستمر لان العملية الديموقراطية تؤكد الاستقرار”.

واشار الى ان “التصويت في الميغاسنتر ومكان السكن هي خطوة اصلاحية، لكن هذه العملية تحتاج الى اجراء تعديل في القانون، ودرس امكانية استحداث 8 مراكز على طول الخط الساحلي، واجرينا 4 اجتماعات تقنية لمناقشة هذا الموضوع ونحتاج الى 48 ساعة لنرى مدى امكانية التنفيذ العملي لهذا الموضوع”.

عن Dareen

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...