الرئيسية / slider / خفايا وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأربعاء 22/10/2017

خفايا وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم الأربعاء 22/10/2017

النهار

لا أرقام حقيقية
تبين من دراسات مختلفة أن لا أرقام موحدة حول أعداد الفلسطينيين المقيمين أصلاً في مخيمات لبنان.

فوائد مرتفعة
تتنافس المصارف على جذب ودائع جديدة بالليرة اللبنانية وترفع فوائدها على المبالغ الكبيرة ما يؤكد أن وضع العملة الوطنية بخير.

النشاطات مستمرة
رغم البلبلة السياسية الاخيرة فإن أي مؤتمر أو معرض لم يلغ في بيروت والمناطق وبلغ عدد اللقاءات الكبيرة نحو عشرة في الاسبوعين الفائتين.

الجمهورية

قالت أوساط إقتصادية إن لبنانيّين موجودين في دولة شقيقة بدأوا يشعرون بأن طريقة التعاطي معهم غير مُسهّلة لتسيير أمورهم اليومية.

أكد قياديون في تيار بارز أن تحضيراتهم بلغت الذروة من أجل إنجاح حدث يُخطّطون له.

ينتقد مناصرو تيار بارز جولة أحد الوزراء معتبرين أنه لم يكن لها ضرورة بعد التسوية الفرنسية السعودية.

البناء

خفايا
رأت أوساط سياسية أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري واقع بين شاقوفي الموالين له في تيّار «المستقبل»، وهؤلاء تعتبرهم السعودية خصوماً لها، وبين المعارضين له وهم الذين تريد السعودية تقويتهم داخل التيّار وإقصاء معارضيها. ولفتت الأوساط إلى احتمال تجنّب الحريري اتخاذ قرار بشأن الفريقين في تيّاره وترك الأمور للانتخابات النيابية وما ستقرّره صناديق الاقتراع بالنسبة للطرفين.

كواليس
قالت مصادر سورية معارضة مشاركة في أعمال مؤتمر «الرياض 2» إنّ الممثل الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين موجود في أروقة المؤتمر مع فريق عمل يتشارك مع المسؤولين السعوديين المعنيّين بمتابعة وضع المعارضة وتشكيلاتها ووفد أمني مصري رفيع، وأنّ النصوص النهائية للسقوف السياسية والأسماء النهائية لترتيبات الوفد المفاوض ستحظى بموافقة الثلاثي الروسي المصري السعودي قبل أن تبصر النور…

اللواء

غمز
حملت مذكرة الإقفال بعيد الاستقلال عبارة ملفتة «رئيس مجلس الوزراء يعلن عن إقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات والبلديات…».

لغز
استدرك قيادي حزبي رفيع ذكر «حليف دولي» في تعداد شركاء النصر، بناء على التفاتة عاجلة.

همس
حرص دبلوماسي عربي زار بيروت مؤخراً على إظهار مقاربة مختلفة عمّا دار داخل الغرف المغلقة، مبدياً حرصاً على «سرية حركته الدبلوماسية».

المستقبل

يقال
إنّ فكرة تبكير موعد الانتخابات النيابية العتيدة عادت إلى التداول في عدد من الكتل النيابية ربطاً بأكثر من سيناريو حكومي مطروح عقب استقالة الرئيس سعد الحريري.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكسيك وتشيلي تحيلان الجرائم الصهيونية إلى المحكمة الجنائية الدولية

من أميركا اللاتينية وتحديداً دولتي المكسيك وتشيلي ارتفع الصوت عالياً بوجه الإجرام الصهيوني ضد الأبرياء ...