الرئيسية / slider / خفايا و أسرار الصحف اللبنانية ليوم الإثنين 20/11/2017

خفايا و أسرار الصحف اللبنانية ليوم الإثنين 20/11/2017

النهار
– من المتصل؟ …
علّقت كريمة الرئيس كلودين عون روكز على “فايسبوك” بأنّها تلقّت اتصالاً من الـLBCI ولم تتّصل للتعليق على برنامج “كلام الناس”.
– 12 ألف سيارة …
تبيّن أن قبول مؤسّسات الدولة المدنيّة والعسكريّة هبات عبارة عن سيارات، رفع كلفة الصيانة والمحروقات الى أرقام لا سابق لها، وبلغ عدد السيارات في المؤسّسات 12 ألفاً.
– لبنان وسوريا معا …
قال رئيس سابق للحكومة إن لبنان لن يكون مستقرّاً قبل اتّضاح معالم الحل السوري.
– إلتزام الصمت …
كثرت في الأيام الماضية التعاميم المشدّدة على وزراء “المستقبل” ونوّابه لعدم الإدلاء بأحاديث إلى حين عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان.

البناء
توقعت أوساط سياسية أن يستمرّ التصعيد السعودي ضدّ لبنان وحملة بقايا قوى «14 آذار» على المقاومة وإنْ بوتيرة أخفّ مما شهده لبنان خلال الأسبوعين الأخيرين، وذلك مواكبةً للمفاوضات التي سيجريها رئيس الحكومة سعد الحريري مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري بعد عودته إلى بيروت في محاولة لإنجاز تسوية جديدة ترضي السعودية، وأشارت الأوساط إلى أنّ إرادة الحريري ليست حرّة بالكامل بسبب استمرار وجود زوجته وولديه في السعودية.

الجمهورية
قال مسؤول حزبي إن حزبه يتفهّم مصالح خصم إقليمي وإنه مستعد للتعايش مع ذلك لا التنازل عن مكاسبه.
نُقل عن مرجع رسمي كبير قوله أمام وفد اقتصادي جاء يشكو له: «عمِلتو مصاري كتير، هلّق إجا الوقت اللّي تعملو فيه كرامة وطنية.
عُقد اجتماع تنسيقي بين حزبين حليفين ناقش ما سُمِّي «الخطوط الحمر» لمرحلة ما بعد الاستقالة.

اللواء
– همس
استبعد سياسي مخضرم أن يتمّ تشكيل حكومة جديدة سريعاً، بغض النظر عن الشخصية التي ستُكلف نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة!
– غمز
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات الإدانة والاستنكار لمحاولات كمّ الأفواه وتقييد الحرّيات بعد ملاحقة مرسال غانم وتوقيف أحمد الأيوبي!
– لغز
تساءل مرجع اقتصادي عن الإمكانيات المتوفرة لدى لبنان للخوض في معركة سياسية مع السعودية والدول الخليجية بعد اعتماد أساليب تصعيدية معها!

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا فُضَّ فوك يا سيد روحاني!

حسين شريعتمداري كلمة الرئيس روحاني الاربعاء الماضي أمام الجمعية العامة للامم المتحدة كانت لسان حال ...