الرئيسية / دولي / الخارجية الإيرانية ترد على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي من الرياض

الخارجية الإيرانية ترد على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي من الرياض

اكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن لفرنسا رؤية منحازة وأحادية الجانب تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية في الشرق الأوسط ، معتبرا هذه الرؤية بانها من شانها أن تؤدي إلى تفعيل الأزمات الكامنة.

وفي الرد على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الفرنسي خلال زبارته إلى الرياض ومؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره السعودي قال قاسمي، أن مبادرة بعض مسؤولي الدول من خارج المنطقة بزبارة الخليج الفارسي وتجاهلهم للحقائق القائمة والواضحة تماما، وقيامهم تحت إملاءات المسؤولين السعودیین المتوهمين ومثيري الحروب بتكرار هواجس هؤلاء المسؤولين المفتعلة والعدائية والتي لا أساس لها تجاه إیران، لن تحل مشكلة من الأزمات التي یتضح ویتبین فیها دور السعودية التخريبي تماما وحتى أنها لا تساعد هذا البلد (السعودية) في الخروج والعبور من الأزمات الداخلية والإقليمية التي يواجهها.

وأضاف، أن بیع الأسلحة المدمرة من قبل بعض الدول من خارج المنطقة لدول المنطقة والتي یستخدم قسم منها في الحرب المدمرة ضد اليمن ودعمها للسعودية وشركائها في المنطقة، إنما جعلت هذه الدول اكثر وقاحة في إثارة الأزمات الجديدة وادت للمزيد من تدهور وتصعيد ظروف عدم الأمن واللااستقرار في هذه المنطقة الحساسة من العالم.

وقال المتحدث، للأسف یبدو أن لفرنسا رؤية أحادية الجانب ومنحازة تجاه الأزمات والكوارث الإنسانة في الشرق الأوسط وان هذا النهج يساعد عامدا أم غیر عامد حتى بتفعيل الأزمات الكامنة.

واكد قاسمی في الختام بان الأوضاع الراهنة في هذه المنطقة وضرورة تعزيز ونشر الأمن والاستقرار وكذلك المساعدة في المزيد من مكافحة واضمحلال الإرهاب بحاجة إلى الكلام والسلوك الواقعي ومن منطلق المسؤولية من قبل مسؤولي الدول الأخرى.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تحذر من ‘قوى مدمرة’ تقوض العلاقات مع أمريكا

أعلن سفير الصين لدى الولايات المتحدة، يوم أمس الأربعاء، أن الدولتين تحاولان حل خلافاتهما بشأن ...