الرئيسية / اقتصاد / الكويت تخطط لاستكشاف آبار نفطية جديدة في المياه الإقليمية

الكويت تخطط لاستكشاف آبار نفطية جديدة في المياه الإقليمية

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لشركة “نفط الكويت” ،عبدالله السميطي، أن شركته تعكف على تنفيذ خطة لدعم عمليات استكشاف النفط والإنتاج ،باستثمارات قيمتها 5 مليارات دينار، أو ما يساوي 16.5 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وقال السميطي ،في تصريحات على هامش معرض ومؤتمر “أديبيك” للنفط والغاز، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي: “إن الخطة ستبدأ خلال العام المقبل ،من خلال البدء في استكشاف 6 آبار جديدة للنفط في المياه الإقليمية”.

وأوضح المسؤول الكويتي أن “خطط الشركة التطويرية والاستثمارية، سترفع الطاقة الإنتاجية من 3.15 مليون برميل يوميًا، إلى 3.65 مليون برميل يوميًا بحلول 2022”.

وتأتي خطط الاستكشاف، على الرغم من هبوط أسعار النفط الخام حول العالم، ومطالبات صندوق النقد الدولي لدول الخليج كافة، بتعزيزالاستثمارات غير النفطية لتنويع الاقتصاد.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

A Qatari investor follows the stock market activity at the Doha Securities Market on December 1, 2009. Qatari stocks lost a massive 8.3 percent by the close, the first day of trading after a five-day public holiday, amid worries the gas-rich Gulf state could be exposed to the Dubai debt crisis.
AFP PHOTO/KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

البورصة السعودية تتراجع بعد زيادة أسعار البنزين

هبطت البورصة السعودية يوم الاثنين بعدما رفعت الحكومة الأسعار المحلية للبنزين بشكل حاد في خطوة ...