الرئيسية / slider / خمس محطات تلفزيونية لبنانية قاطعت ” مقابلة الحريري “

خمس محطات تلفزيونية لبنانية قاطعت ” مقابلة الحريري “

قاطعت خمس محطات تلفزيونية لبنانية من بينها “الجديد”، و ”المنار”، “او تي في” ، “N.B.N”، و ”الميادين” المقابلة التي أجرتها المذيعة باولا يعقوبيان مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المسجلة في مملكة بني سعود وتحدث فيها عن ظروف استقالته.

وكانت قناة الـ NBN قد أعلنت مقاطعة نقل المقابلة الخاصة للرئيس سعد الحريري التزاما بموقف رئيس الجمهورية الذي اعتبر انه بسبب الغموض المستمر في وضع الحريري فإن كل ما يصدر عنه لا يعكس الحقيقة.

ومن جهتها أعلنت قناة “الجديد” التزامها مواقف رئيس الجمهورية ميشال عون وقرّرت عدم بث حلقة الرئيس سعد الحريري من مملكة بني سعود ، وذلك بسبب انتفاء الموضوعية وغياب الطابعِ الحر والتزاماً بمبادئ العملِ الصحفي الذي “يضعُنا على حد سيف الكلمة والموقف والحفاظ بالتالي على الحريات العامة وحريةُ الرئيس سعد الحريري تأتي اليوم في طليعتها”.

وظهر الحريري مع الزميلة بولا يعقوبيان من منزله في الرياض، في بث مباشر على قناة ” المستقبل” التي يملكها سعد الحريري نفسه ، حيث لُزّم الإعداد التقني والسياسي إلى الفريق الإعلامي التابع لنظام بني سعود.

ويعتبر هذا اللقاء التلفزيوني الأول بعد أسبوع من إعلان الحريري استقالته من مملكة بني سعود ، موجها سهامه نحو “حزب الله” اللبناني وإيران، الأمر الذي أثار لغطا كبيرا وتراشقا بالتهم بين عدة أطراف.

وسبق هذه الإطلالة بيان عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية اللبنانية بالظروف ، تطرق فيه إلى الظروف الغامضة والملتبسة التي يعيش فيها الحريري، واعتبر الرئيس ميشال عون أن هذه الظروف وصلت إلى درجة الحدّ من حرية الرئيس الحريري وفرضِ شروطٍ على إقامته وعلى التواصلِ معه حتى من أفراد عائلته، مذكرا بان كلَّ ما صدر وسيصدر عن  الحريري من مواقف او ما سيُنسب اليه، موضع شك والتباس ولا يمكن الركون اليه أو اعتباره مواقف صادرة بملء إرادة رئيسِ الحكومة.

 

 

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشييع الشهيدين على طريق القدس علي أمين مرجي وفضل عباس كعور في بليدا

شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة بليدا الحدودية الشهيدين على طريق القدس علي أمين ...