الرئيسية / دولي / إعلام العدو الإسرائيلي يكشف عن شركاء عرب في استثمارات العدو في حقول الغاز

إعلام العدو الإسرائيلي يكشف عن شركاء عرب في استثمارات العدو في حقول الغاز

كشفت مصادر إعلامية “إسرائيلية” عن نقل اثنين من حقول الغاز التي يسيطر عليها كيان الاحتلال الإسرائيلي في البحر المتوسط، إلى شركات استثمار خارجية، بينها شركة كويتية.

 

كشفت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي عن نقل اثنين من حقول الغاز التي يسيطر عليها الكيان الإسرائيلي في البحر المتوسط، إلى شركات استثمار خارجية، بينها شركة كويتية يدعى صاحبها سعد الشويب، وهو اسم شهير في مجال الطاقة، ولديه مكاتب في سوريا وقطر والعراق.

وأضافت القناة أن الخشية من الاحتكار في سوق الغاز الإسرائيلية دفعت إلى أدخال شركة اجنبيه أخرى تدعى “انرجين” اليونانية التي ابتاعت حقوقا في هذين الحقلين بقيمة مئة وخمسين مليون دولار.

وذكرت ان شركتي “ديلك” و”نوبل اينرجي” الإسرائيليتين قامتا ببيع حقلي الغاز “كريش” و”تنين”، وان من بين المستثمرين في هذين الحقلين المستثمر الكويتي سعد الشويب.

وأوضحت القناة أيضا ان شركة “انرجين” اليونانية من اجل تطوير حقول الغاز، انضمت إلى صندوق دولي يدعى “كروجين كابيتال” حيث أسسا شركة محدودة الضمان باسهم متساوية “سميت انرجين إسرائيل”.

وتم الكشف عن المستثمر الكويتي سعد الشويب عن طريق شركة “كروجين كابيتال” حيث يعتبر عضوا في مجلس إدارة صندوق الشركة مع العلم ان هذا الصندوق جمع في الماضي أموالا طائلة من صندوقي “سي ان” الصيني و”كي أي ايه” وهو شبكة استثمارات كويتية.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...