الرئيسية / منوعات / اللبنانية الأولى شاركت في العشاء السنوي لمؤسسة يدنا

اللبنانية الأولى شاركت في العشاء السنوي لمؤسسة يدنا

شاركت اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون في العشاء الخيري السنوي الذي أقامته مؤسسة “يدنا” التي تعنى بتعزيز وضع المرأة وتوفير التوعية الصحية لها، تأكيدا منها على إيلاء صحة المواطنين، النساء كما الرجال، الأهمية القصوى، وضرورة تعميم ثقافة الوقاية الصحية، تلبية لدعوة تلقتها من رئيسة المؤسسة السيدة وفاء سليمان.

حضر العشاء الذي أقيم في فندق “فور سيزنز” FourSeasons الى السيدة عون، السيدة رندة بري ممثلة رئيس مجلس النواب، ممثل رئيس الحكومة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، الرئيس ميشال سليمان، الرئيس نجيب ميقاتي وعقيلته، الرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته، الوزيرة عناية عز الدين، نائب رئيس الحكومة السابق سمير مقبل وقرينته، النواب: نعمة طعمة، روبير غانم وقرينته، بطرس حرب وقرينته، عاطف مجدلاني وقرينته، إضافة إلى السيدة نورا جنبلاط وعدد من النواب والوزراء السابقين وشخصيات سياسية واجتماعية.

وقائع الحفل
وكان حفل العشاء بدأ بالنشيد الوطني، ثم كلمة لعريفة الحفل الإعلامية كلود أبو ناضر هندي، رحبت فيها باللبنانية الأولى والحضور، مشيرة إلى المهام التي تقوم بها مؤسسة “يدنا” وأهم إنجازاتها، لا سيما النشاطات وحملات التوعية الصحية لمركز “صحة قلب المرأة” التابع لها.

السيدة سليمان
ثم ألقت السيدة سليمان كلمة أشارت فيها إلى أن مؤسسة “يدنا” انطلقت “منذ ما يفوق الأربع سنوات بمساعدة مشكورة من وزارتي الصحة العامة والشؤون الاجتماعية ومن أعضاء مجلس الأمناء. وبدأ العمل في مركز صحة قلب المرأة التابع للمؤسسة ذات المنفعة العامة والمرتبط طبيا بصرحين تربويين، الجامعة الأميركية والجامعة اليسوعية”.

ولفتت إلى أن “عمل المؤسسة والمركز يستند على الترويج لاعتماد نهج وقاية النساء من أمراض القلب والشرايين، عبر إجراء كامل الفحوصات الاستباقية اللازمة وتأمين العلاج الأولي. وإضافة إلى بناء قدرات العاملين في الحقل الطبي، يجري المركز الأبحاث العلمية لترويج نهج الوقاية توصلا لمكافحة أمراض القلب والشرايين”.

أضافت سليمان: “لا نكتفي بالتشدد بمكافحة التدخين فقط، بل تقوم أخصائية تغذية بإعطاء الإرشادات للسيدات لاعتماد نظام غذائي متوازن”.

وأشارت إلى “أن 3500 امرأة قد استفدن من الخدمات الوقائية حتى الساعة، كما تم إنشاء اللجنة الوطنية للوقاية من أمراض القلب والشرايين من قبل وزارة الصحة العامة عام 2015 لتنطلق حملاتها السنوية في شهر شباط من كل عام، إضافة إلى تنظيم أكثر من ستين حلقة توعية سنوية، هدفت إلى تشجيع السيدات على اعتماد النهج الوقائي لمحاربة أمراض القلب والشرايين”.

وختمت متوجهة إلى اللبنانيات بالقول: “وجد هذا المركز لأجلكن لمواكبة قلوبكن ولن نوفر جهدا مطلوبا لإحاطتكن بوفرة الرعاية والعناية والخدمة”.

وتضمن الحفل مقطوعات فنية وغنائية إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن مؤسسة “يدنا”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عادة سيئة! لا تضع كأس الماء قرب السرير ليلاً

لدينا جميعاً طقوسنا الصباحية. فلا يستطيع بعضنا الاستيقاظ من دون رشفة من القهوة، وبعضنا الآخر ...