الرئيسية / slider / رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي : جبل عوادم نفايات معمل صيدا سيختفي خلال عشرة اسابيع

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي : جبل عوادم نفايات معمل صيدا سيختفي خلال عشرة اسابيع

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ان جبل العوادم والمتبقيات الناجمة عن معمل معالجة النفايات في صيدا سيختفي تماماً خلال فترة لا تتعدى العشرة أسابيع .

السعودي كان يتحدث على هامش حلقة نقاش تخصصية مغلقة نظمتها منصة العمل البلدي بالتعاون مع بلدية صيدا وتناولت رؤية عامة لمعالجة النفايات في منطقة صيدا من المصدر وحتى مركز المعالجة وشارك فيها عدد من الاختصاصيين البيئيين ومهتمون .

وتخللها عرض للرؤية العامة لمعالجة مشكلة النفايات في منطقة صيدا في مقاربة قارنت بين الواقع الراهن والمعالجة المطلوبة وانتهت الى توصيات بيئية سترفع الى الجهات المعنية لمعالجة الثغرات .

وقال السعودي : مشكلة النفايات كما بات الجميع يعرف يعاني منها كل لبنان ، ولكن وكما تعرفون ايضا صيدا اقل مدينة او منطقة تتأثر بهذه المشكلة لأن لدينا معملا لمعالجة النفايات،  ونستطيع القول ان هذا المعمل اوجد حلولا لـ80% من حجم النفايات التي تصب فيه يوميا من صيدا وخارجها ، ويبقى الـ 20% التي تراكمت جبلاً من المبتقيات التي نسيمها العوادم فكانت مشكلة لمدينة صيدا والناس تعبر عن وجعها وهذا حقها ونحن واجبنا ان نجيب على هذه  التساؤلات ونعالج هذه المشاكل ونقول ما هي حلولنا . و ان اكثر شيء ما يثار حاليا من جدل هو حول جبل العوادم وانا طمأنت الناس واخذت على عاتقي في بلدية صيدا ان تحل مشكلة الجبل هذه ويختفي تماما خلال اسابيع لا تتعدى العشرة .

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع بعبدا المالي: لا داعي للهلع، الإعتمادات مؤمنة

تركّزت مواقف المسؤولين الذين حضروا إجتماع بعبدا المالي على التأكيد على عبارة “لا داعي للهلع”، ...