الرئيسية / عربي وإقليمي / خسائر في قوات العدوان على اليمن وارتقاء شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات العدوان للمدنيين

خسائر في قوات العدوان على اليمن وارتقاء شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات العدوان للمدنيين

تواصل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملياتها واستهدافها لقوات تحالف العدوان على اليمن و مرتزقتهم و تكبدهم خسائر في العديد والعتاد ، ومن ناحية أخرى تواصل قوات العدوان جرائمها بحق الشعب اليمني والمدنيين جرائمهم مستهدفة المنازل والتجمعات السكنية الأمر الذي أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء بين المدنيين من نساء وأطفال وإلحاق أضرار وتدمير في البيوت و الممتلكات.

وقد دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية  مواقع وتجمعات لقوات نظام بني سعود ومرتزقتهم في عسير وجيزان ونجران.

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت مرتزقة العدوان وآلياتهم خلف منفذ علب في عسير ، كما استهدفت تجمعات لقوات نظام بني سعود في القنبور بجيزان بعدد من القذائف .

وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً للجيش واللجان استهدف تجمعات وتحصينات لقوات نظام بني سعود في موقعي حصن الحماد و الهجلة بنجران .

وعلى جبهة مأرب  مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات لقوات نظام بني سعود ومرتزقتهم  في المخدرة ما أدى إلى إعطاب آلية عسكرية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، وكذلك لقي  القيادي  في جبهة العدوان المقدم أمين عبدالواسع القشيبي مصرعه بعد أصابته بإيام في صرواح.

وفي هجوم مباغت للجيش واللجان على موقع الصفراء في مديرية عسيلان  تكبدت قوات نظام بني سعود ومرتزقتهم  خسائر في العديد والعتاد  في شبوة

وفي جبهة نهم تم قتل وجرح أعداد من المرتزقة في هجوم على مواقعهم في جبل وثبات بحريب نهم ،وفي وادي نملة وجبل فاطم بحريب نهم ، كما تم إحراق آلية محملة بالأفراد في قصف مدفعي استهدف تجمعات المرتزقة.

وفي قصف مدفعي يستهدف تجمعات المرتزقة في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم في تعز ، وتم إعطاب جرافتين تابعة لمرتزقة العدوان جنوب مفرق موزع

وواصلت قوات نظام بني سعود ومرتزقتهم جرائمهم بحق الشعب اليمني ، حيث استشهد وجرح 30 مدنيا معظمهم نساء وأطفال في حصيلة أولية لغارات شنها طيران العدوان ، استهدفت أحياء سكنية جنوب العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني أنه تم انتشال 8 شهداء بيهم طفلة وأمها من بين أنقاض منزلين استهدفهما طيران العدوان في حارة حضائر الحصين بحي عطان جنوب العاصمة بالإضافة إلى إصابة 22 آخرين بجروح متفاوته الخطورة.

 وأضاف المصدر إلى أن غالبية الجرحى نساء وأطفال، من بينهم أطفال لم يتعدوا السابعة والخامسة من العمر، ومن بين الشهداء عروسان لم يمض على عرسمهما سوى إسبوعين.

وأشار إلى أن عدد ضحايا غارات العدوان مرشح للزيادة بسبب الإصابات البليغة لدى الجرحى، مشيرا إلى أن عمليات الإسعاف والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض مستمرة حتى اللحظة.

وبَيّن أن طيرن العدوان شن أربع غارات استهدفت الأحياء السكنية في حي عطان جنوب العاصمة وأن الغارة الرابعة استهدفت بشكل مباشر الحي.

وتسببت الغارة في تدمير 3 مباني 2 يسكنها مستأجرون ونازحون تدميرا كلي، بالإضافة إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 وكان طيران تحالف العدوان ارتكب مجزرة في حق المدنيين، حيث استدف فندقا شعبيا في قرية بيت العذري بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 46 مدنيا وإصابة أكثر من 70 بجراح.

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، حيث استشهد وجرح أكثر من 35 آلف مدني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 بحسب إحصائيات مدنية مستقلة.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...