الرئيسية / slider / 2017 .. عام العودة إلى حلب

2017 .. عام العودة إلى حلب

صرحت الناطقة الرسمية باسم منظمة الهجرة العالمية IOM (أوليفيا هيدن) أن أكثر من 600 ألف لاجئ سوريّ عاد إلى سوريا خلال عام 2017، حيث قالت أن 603 آلاف لاجئ عادوا إلى مدنهم وقراهم الأم خلال ال7 أشهر الأولى من هذا العام.
هذه الأرقام تشمل أيضاً من عاد من تهجير داخليّ أو خارجيّ كالعائدين من تركيا، لبنان، الأردن والعراق، ووفقاً لمنظمة الهجرة العالمية فعدد العائدين خلال العام الجاري يكاد يساوي أعداد العائدين خلال عام 2016 والبالغ عددهم 685 ألفاً.
الرغبة بحماية بيوتهم وممتلكاتهم، وتحسّن الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد وفي بلداتهم ساعد في تحفيز اللاجئين على العودة إلى سوريا، بالإضافة لمشاكل متعلقة بالاندماج والمعاملة السيئة التي يقابَلون بها في البلدان المضيفة.
وقالت المنظمة أن ما يقارب 67% من هولاء عادوا إلى مدينة حلب وريفها أي (400 ألف لاجئ)  بعد ما استعاد الجيش السوري السيطرة على الأحياء الشرقية للمدينة بعد 4 سنوات من سيطرة المسلحين عليها.
يذكر أنّه يبلغ عدد السوريين المهجرين داخلياً قرابة ال 800 ألف سوريّ، فيما هُجر 800 ألف شخص آخرين هذا العام، منهم من هجروا من منازلهم للمرة الثانية أو الثالثة على التوالي وفقاً للمنظمة.

عن zahraa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابو قتادة العفري

العراق :مقتل مسؤول التجنيد لداعش في تلعفر

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر غربي محافظة نينوى بالعراق، بأن مسؤول التجنيد لتنظيم ...