الرئيسية / slider / مجلس الوزراء اللبناني يجتمع في بعبدا واسماء التشكيلات الدبلوماسية الجديدة

مجلس الوزراء اللبناني يجتمع في بعبدا واسماء التشكيلات الدبلوماسية الجديدة

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في قصر بعبدا، عند الساعة الحادية عشرة والنصف، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

وبحث المجلس في جدول أعمال من 36 بندا، أبرزها التشكيلات الديبلوماسية، اضافة الى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وتحدث عدد من الوزراء قبل الجلسة، فقال وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه: “ملاحظة الملاحظات انه لم تصلنا لا اسماء ولا سير ذاتية للبند المتعلق بالتشكيلات الديبلوماسية وهذا مخالف للنظام الداخلي الذي يوجب ذلك قبل 48 ساعة من انعقاد الجلسة”.

وأكد وزير الاعلام ملحم الرياشي ان “مجلس ادارة تلفزيون لبنان يكتمل بانتظار تسمية “التيار الوطني الحر” لأحد الاعضاء، وليس منطقيا المجيء الى مجلس الوزراء ببند غير مكتمل، اما الآلية فهي مطبقة في ما خص التلفزيون”.

وأشار وزير الصناعة حسين الحاج حسن الى ان التشكيلات الديبلوماسية “ماشية”. وعن موضوع غلوريا ابو زيد، قال: “هذا الملف يحكى به داخل مجلس الوزراء واليوم سيحكى به. ولماذا يعطى هذا الحجم ويكبر؟”.

وافق مجلس الوزراء على التشكيلات الديبلوماسية، وعملاً بالأعراف سيصار الى الاعلان في بيانات تصدر تباعاً عن وزارة الخارجية، بعد موافقة الدول على اسماء السفراء المرشحين.

وعيّن مجلس الوزراء السفير هاني شميطلي أميناً عاماً لوزارة الخارجية، وغدي خوري مديراً للشؤون السياسية، والسفير كنج الحجل مديراً للشؤون الادارية والمالية.

أما سفراء الدول الكبرى، فأتت اسماؤهم على الشكل التالي:

واشنطن: غابي عيسى

باريس: رامي عدوان

روما: ميرا ضاهر

موسكو: شوقي بو نصار

الامم المتحدة: امل مدللي

الاونيسكو: سحر بعاصيري

لندن: رامي مرتضى

 

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...