الرئيسية / slider / داعش يستهدف مسجدا في “كابل” ويحتل “قلعة بن لادن”

داعش يستهدف مسجدا في “كابل” ويحتل “قلعة بن لادن”

تبنى تنظيم “داعش” التفجير الذي استهدف مسجدا في العاصمة الأفغانية كابل وخلف عددا من القتلى والجرحى.
وفي وقت سابق من مساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن وقوع هجوم إرهابي استهدف مسجدا في كابل.
ونقلت “رويترز” عن نجيب دانيش، المتحدث باسم الوزارة، أن الشرطة انتقلت إلى مكان الحادث الذي خلف خسائر بشرية، والذي وصفته الوزارة بأنه هجوم إرهابي.
من جانبها، أفادت قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية بأن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء انفجار استهدف أحد المساجد للشيعة جنوب غرب العاصمة كابل، مضيفة أن طلقات نارية أعقبت وقوع الانفجار.
وفي 31 من الشهر الماضي، هز انفجار قوي منطقة تحيط بالقصر الرئاسي ومقار  السفارات الأجنبية في العاصمة الأفغانية. وبحسب رئيس الدولة أشرف غني، فإن الانفجار أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا. وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهحوم.

وقد قال تنظم داعش إنه تمكن من السيطرة على معقل زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن في جبل تورا بورا ، في شرق أفغانستان، والذي كان يتخذه مخبأ له ولعدد من قادة التنظيم.
وذكر أسرار الله مراد ، عضو المجلس الإقليمي في مدينة نانجارهار، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن مجمع الأنفاق والكهف في جبال تورا بورا، شرقي مدينة نانجارهار، سقط في قبضة مقاتلي تنظيم داعش، بعد قتال استمر لـ 4 أيام  متواصلة، و ان العديد من الأسر تركت زراعاتها ومنازلها واختارت الهروب من منطقة القتال  .

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...