الرئيسية / عربي وإقليمي / القائم بالأعمال العراقية في سورية: التنسيق مستمر بين الجيشين للسيطرة على الحدود

القائم بالأعمال العراقية في سورية: التنسيق مستمر بين الجيشين للسيطرة على الحدود

 

صرَح القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق رياض حسون الطائي أمس، بأن التنسيق مستمر بين الجيش العراقي والجيش العربي السوري، “لتغطية جميع المناطق الحدودية بين البلدين”.
ونقلت صحيفة “الوطن” السورية اليوم عن الطائي قوله: “من الطبيعي جداً أن يكون هناك تنسيق بين الجيش العراقي والجيش السوري من أجل تحرير الأراضي كافة التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، وبما أن الحدود مشتركة بين البلدين، فمن الضروري جداً أن يكون هناك تنسيق بالعمليات العسكرية للسيطرة على هذه الحدود”.
الطائي اعتبر أن “منطقة التنف من أهم المناطق بين العراق وسورية، وحالياً تمت السيطرة على المناطق التي تقع شمال منطقة التنف، وإن شاء الله فالجيش العراقي سيمسك الحدود من الجانب العراقي، ونحن مستمرون بالتنسيق والتعاون مع الجيش السوري لتغطية جميع المناطق الحدودية بين البلدين”.
حيث شدد الطائي على وجود “توجيهات مركزية من القائد العام للقوات المسلحة بعدم عبور أي قوات عسكرية عراقية إلى الأراضي السورية”، وأن “المخطط له هو أن تمسك القوات العراقية وتحرر المناطق الحدودية بين البلدين”.
وعن إمكانية فتح معبر آخر غير معبر التنف حالياً في المنطقة الحدودية التي وصل إليها جيشا البلدين، قال الطائي: “حتى الآن لم تصل إلينا أي تعليمات في هذا الصدد، وفتح مثل هذه المعابر يحتاج إلى لقاءات رسمية واتفاق رسمي من أجل تحديد أي معبر بين البلدين”.
وخلال اليومين الماضيين، تمكّنت وحدات الجيش العربي السوري من الالتقاء مع قوات الحشد الشعبي العراقية شمال معبر التنف، بعد عملية التفاف ناجحة نفّذتها القوات باتجاه الحدود، حيث أنهت الوحدات العسكرية عمليات التثبيت والتحصين لمناطق انتشارها الجديدة على الحدود السورية العراقية.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نزاع على الخرفان..بين الجماعات الارهابية في سوريا

قُتل عنصران من الجماعات الارهابية السورية وجُرح آخرون، جراء اشتباكات اندلعت يوم الخميس، بين فصيلين ...