الرئيسية / عربي وإقليمي / أكثر من 350 عراقي ضحايا الإرهاب خلال شهر واحد

أكثر من 350 عراقي ضحايا الإرهاب خلال شهر واحد

صرّحت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” أمس الخميس، بأن 354 مدنياً عراقياً قتلوا و470 أصيبوا خلال أيار الماضي، جراء أعمال إرهابية وعنف مسلح في البلاد.
وأوضحت البعثة في تقريرها الشهري حول أعداد الضحايا المدنيين في العراق، أن محافظة نينوى (عاصمتها الموصل) كانت الأكثر تضرراً.
ورصد التقرير مقتل 160 مدنياً في الموصل، وإصابة 52 آخرين، تلتها العاصمة بغداد بمقتل 86 شخصاً وجرح 226، ومن ثم البصرة (جنوب) بـ 13 قتيلاً و41 جريحاً، دون أن تشير إلى مكان مقتل وجرح بقية الضحايا.
وأعربت البعثة الأممية في تقريرها عن أسفها لاستمرار سقوط قتلى في صفوف المدنيين العراقيين.
وشددت على ثقتها بأن المجزرة التي أرتكبها تنظيم “داعش” لن تعرقل الجهود التي يبذلها العراقيون لتخليص البلد من الإرهابيين، في إشارة إلى تفجيرين ضربا بغداد قبل يومين بواسطة سيارتين مفخختين، مما أدى لمقتل وإصابة عشرات من المدنيين وأفراد الأمن.
تجدر الإشارة أنه وبحسب تقرير المنظمة المعنية، فأن حصيلة القتلى المدنيين في العراق خلال شهر نيسان المنصرم كان 317 مدنياً، أما عدد المصابين فقد كان بلغ 403 مصاباً.
ومنذ 17 تشرين أول الماضي، تشهد مدينة الموصل، معارك بين القوات العراقية وتنظيم “داعش” في إطار حملة لاستعادة المدينة من سيطرة التنظيم المتشدد.
وانحسرت سيطرة التنظيم آنف الذكر داخل الموصل، حيث يدور القتال في آخر معاقله بالمدينة القديمة وسط الجانب الغربي من الموصل، إضافة إلى ثلاثة أحياء إلى الشمال.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...