الرئيسية / عربي وإقليمي / تطورات الملف الميداني السوري

تطورات الملف الميداني السوري

نقلت تنسيقيات المسلحين عن المتحدث الرسمي باسم “فيلق الرحمن” وائل علوان تأكيده لشن مسلحي “جيش الإسلام” هجوما جديداً بالمدرعات على بلدة ومزارع “حوش الأشعري” في الغوطة الشرقية لدمشق.

دير الزور وريفها:

– استشهد 4 أطفال وجرح 6 آخرون نتيجة استهداف مسلحي داعش حي القصور في مدينة دير الزور بعدد من القذائف.

الحسكة وريفها:

– وصلت 51 عائلة عراقية تضم 260 شخصاً الى مخيم “الهول” في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي بسبب اشتداد المعارك في مناطقهم.

الرقة وريفها:

– سيطر مسلحو “قوات سوريا الديمقراطية” على مزرعتي “نزهة ونائل” بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش لتصبح على بعد نحو 1 كم عن حي “المشلب” أول الأحياء الشرقية لمدينة الرقة. كما أعلن “لواء التحرير” المنضوي في صفوف “القوات ” عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”، عن سيطرته على حاجز المشلب شرق مدينة الرقة،  وتصديه لهجوم معاكس شنّه تنظيم داعش على المنطقة أسفر عن مقتل وجرح عدد من مسلحي التنظيم، وتزامن هذا التقدم مع قصفٍ جوي لطائرات “التحالف الدولي” للحي ومنطقة سوق الغنم في المدينة.
– صدّ مسلحو “قوات سوريا الديمقراطية” هجوماً لمسلحي تنظيم داعش على قرية “أبو قباب” شرق مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم. وكانت “القوات ” قد سيطرت على قرية “أبو قباب” يوم أمس بعد اشتباكات مع مسلحي التنظيم.
– طلبَ  مسلحو تنظيم داعش من اهالي حيي “الجزرة والكورنيش” في مدينة الرقة إخلاء منازلهم بعد اقتراب الاشتباكات مع “قوات سوريا الديمقراطية” إلى محيط  حي “كسرة الشيخ جمعة”.

حلب وريفها:

ـ واصل الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الشرقي وسيطر على قرية “الفار” جنوب غرب مدينة “مسكنة” بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.
– استهدفت “وحدات الحماية الكردية” بقذائف المدفعية محيط مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الحر” والمدعومة من الجيش التركي في ريف حلب الشمالي.
ـ اعلنت “حركة أحرار الشام” في بيان لها أنها ستقطع كل يد تمتد الى عناصرها بعد توارد معلومات تفيد بأن بعض الفصائل المتواجدة في ريف حلب الشمالي ستغدر بمسلحيها وتضرب مقراتها .كما طالبت من اسمتهم “العقلاء” في الفصائل بتحمل مسؤولياتهم .

إدلب وريفها:

-قالت تنسيقيات المسلحين إن “المحكمة الشرعية” التابعة للمجموعات المسلحة عثرت على 5 جثث جديدة يوم أمس لمسلحين من “هيئة تحرير الشام” في قرية “فيلون” في ريف إدلب الجنوبي بعد أن تمت تصفيتهم ميدانيا إثر وقوعهم في الأسر قبل يومين على يد مسلحي “حركة احرار الشام” خلال اشتباكات وقعت بين الطرفين، وكان تمّ العثور في وقت سابق على 6 جثث أخرى لمسلحي “هيئة تحرير الشام” ليرتفع بذلك عدد قتلى”الهيئة” إلى 11 مسلحاً ممن كانوا في صفوف “جند الأقصى” سابقاً . وذكرت التنسيقيات أن خلافا عائلياً نشب في بلدة فيلون ما لبث أن تطور الى اشتباكات بين الفصيلين في القرية.

حماه وريفها:

– شكلت فصائل من “الجيش الحر” العاملة في حماه غرفة “عمليات عسكرية” مشتركة يتزعمها مسؤول “جيش العزة “المدعو “الرائد” جميل صالح ونائبه مسؤول “جيش النصر” المدعو “الرائد” محمد منصور .

حمص وريفها:

– أعلنت “قوات أحمد العبدو” و”جيش أسود الشرقية” التابعين لـ “الجيش الحر” عبر حسابيهما الرسميين على موقع “فيسبوك” عن اطلاق معركةٍ تحت عنوان “الأرض لنا” لمهاجمة مواقع الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...