الرئيسية / عربي وإقليمي / “CAI” تبحث عن مخبرين لويكيليكس داخل صفوفها

“CAI” تبحث عن مخبرين لويكيليكس داخل صفوفها

بدأت وكالة الإستخبارات الأمريكية “سي أيه أي” عمليات بحث وتحر داخل صفوفها عن المخبرين الذين يسربون أسرارها لموقع “ويكيليكس”.

وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مصادر خاصة مطلعة قولها إن “عمليات اصطياد بحثا عن الخائن داخل وكالة المخابرات المركزية قد بدأت”.

حيث أفادت المصادر بأن الوكالة ومكتب التحقيقات الفدرالي أجريا تحريات وتحقيقات مشتركة لكشف واحدة من أكبر عمليات تسريب معلومات سرية من داخل الوكالة، بعدما تمّ الكشف عن الآلاف من الوثائق السرية التي تفضح الأدوات التي تستخدمها الوكالة للتجسس على الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز وأنظمة الكمبيوتر.

كما أشارت المصادر إلى أن هدف عملية المطاردة هو أي موظف أو مقاول من وكالة الاستخبارات المركزية كان بإمكانه الوصول الفعلي إلى محتوى الوثائق المسرّبة، مضيفة أن معظم الوثائق التي تمّ تسريبها لموقع ويكيليكس كانت مخزنة في قسم سري للغاية داخل مقر الـ”سي.أيه.أي”، لكن الوصول إلى هذا القسم كان متاحا لمئات الأشخاص لذلك يدرس المحققون قائمة أسماء طويلة.

هذا وكان موقع ويكيلكس نشر في وقت سابق هذا الشهر على الإنترنت سلسلة من وثائق وكالة المخابرات المركزية، تمّ الحصول على غالبيتها بواسطة برنامج القرصنة الإلكترونية.

يشار إلى أن نشر هذه الوثائق السرّية يشكل أكبر عملية تسريب لأوراق خاصة شديدة الحساسية من داخل وكالة الاستخبارات، وهي تشمل أكثر من ثمانية آلاف وسبعمائة من الوثائق والملفات المخزنة في الشبكة الداخلية المعزولة لمركز الاستخبارات الالكتروني، داخل مقر وكالة الاستخبارات المركزية.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...