الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش السوري يدخل الزبداني ويؤمن المحيط الغربي لدمشق

الجيش السوري يدخل الزبداني ويؤمن المحيط الغربي لدمشق

أعلن الجيش السوري عن تأمين كامل المنطقة الغربية للعاصمة دمشق والقريبة من الحدود اللبنانية والتي تقدر مساحتها  بـ 50 كيلو متر مربع بعد خروج آخر المسلحين من منطقة الزبداني اليوم الأربعاء 19 أبريل\نيسان.

وبحسب مصادر ميدانية وحدات الهندسة في الجيش السوري قامت بتفجير عدد من الأنفاق في بقين ومضايا كانت تصل بين منطقة الزبداني ومضايا. فيما صادرت الجهات المختصة كميات كبيرة من الأدوية واللوازم والمعدات الطبية كانت موجودة في مخازن المجموعات الإرهابية في مضايا.

وأضافت المصادر أن الجيش السوري بدأ ايضاً بعملية المسح للمربع الذي كان يتواجد فيه المسلحون في مدينة الزبداني في ريف دمشق لإزالة الألغام والعبوات الناسفة.

وتابعت قولها المصادر: إن 12 شاحنة تحمل مساعدات غذائية دخلت إلى بلدتي مضايا وبقين في ريف دمشق، إضافة لإدخال الجيش مستشفى متنقلة وأطقم طبية من وزارة الصحة السورية للكشف على الحالات المرضية للمدنيين في مضايا.

ووفقاً للمصادر فإن عودة الزبداني ومضايا وبقين والجبل الشرقي إلى كنف الدولة السورية أمن كامل  المنطقة الغربية  للعاصمة دمشق من الحدود اللبنانية حتى مخيم اليرموك جنوب دمشق الذي سيدخل في اطار اتفاق البلدات الاربع خلال البرنامج المرسوم لهذا الاتفاق.

بعودة المنطقة الغربية بشكل كامل إلى عهدة الجيش السوري سيكون الجيش السوري حصر المعارك في محيط العاصمة دمشق في المنطقة الغوطة الشرقية والجنوب الغربي لها.

 

 

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...