الرئيسية / slider / شولغين: يجب وقف تسيس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

شولغين: يجب وقف تسيس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أكد ممثل روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكسندر شولغين ضرورة التوقف عن تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حرصاً على مصداقيتها أمام الرأي العام العالمي.

ونقلت وكالة تاس عن شولغين قوله في تصريح خاص.. “إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية منظمة فنية تم تأسيسها لمراقبة عملية نزع الأسلحة الكيميائية وعندما نبدأ بمناقشة القضايا السياسية فيها فإن ذلك يعرض مصداقيتها للخطر” مشيراً إلى أن روسيا كانت تعارض على الدوام محاولات تسييس عمل المنظمات الدولية بما فيها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ولفت شولغين إلى أن تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجلى بشكل واضح في تشرين الثاني الماضي “عندما استصدر الشركاء الأمريكيون بعدد قليل من الأصوات قرارا ضد سورية في انتهاك لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية” مبينا أن “روسيا حذرت آنذاك من خطورة تلك الخطوة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت في تشرين الثاني الماضي من عواقب القرار المسيس الذي اتخذته المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائية حيال سورية مؤكدة أنه سلبى وقد يتسبب بتعقيد الوضع.

وأوضح شولغين أن محاولات تسييس عمل المنظمة برزت من جديد مؤخراً في قضية الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في خان شيخون بريف إدلب مشدداً على ضرورة العودة إلى الأسس التي تم إنشاء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالاستناد عليها وتحقيق الغرض الأساسي لها.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاريجاني: التنظيمات الإرهابية في المنطقة نشأت بدعم أمريكي

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن التنظيمات الإرهابية وممارساتها في المنطقة ...