الرئيسية / slider / قاسمي: أمريكا ليست في موقع يؤهلها لإبداء الرأي حول حقوق الإنسان

قاسمي: أمريكا ليست في موقع يؤهلها لإبداء الرأي حول حقوق الإنسان

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن أمريكا ليست في موقع يؤهلها للحديث عن حقوق الانسان في باقي دول العالم نظرا لملفها الفاشل على الصعيدين الداخلي والدولي.

وقال قاسمي في تصريح اليوم..” إن أي مؤسسة أو مرجع دولي لم يخول أبدا اميركا أي مسؤولية لدراسة وتقييم اوضاع حقوق الانسان في باقي دول العالم من وجهة نظرها وتقرر ما عليها ان تفعله”.

ولفت قاسمي الى أن إقدام امريكا على وضع منظمة ومسؤءول قضائي إيراني على قائمة العقوبات على أساس “مزاعم فارغة بشأن انتهاك حقوق الانسان يصب في سياق المآرب السياسية الخاصة ” للادارة الامريكية المتمثلة بفرض العقوبات احادية الجانب على الاشخاص الاعتباريين والطبيعيين وتتناقض مع مبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان الدولية وتعد إراء غير قانوني غير مشروع.

كما شدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على أ العقوبات أادية الجانب لمفروضة من منطلق الغطرسة تتعارض مع القرارات الدولية وتترك تأثيرا لبيا على تمتع الأفراد بحقوق الانسان مبينا أن قيام الإدارة الامريكية بمثل هذه الاجراءات التدخلية يعد وسيلة للتغطية على مشاكلها في مجال حقوق الانسان لديها وبالتالي العمل على حرف الرأي العام العالمي عن الجرائم التي ترتكبها ودعمها الممنهج لانتهاك حقوق الانسان من قبل حلفائها في المنطقة الذين لديهم ملفات سوداء في هذا المجال لا سيما الكيان الصهيوني.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين تهدد واشنطن بإجراءات انتقامية بعد موافقة مجلس الشيوخ على قانون يدعم الاحتجاجات في هونغ كونغ

أدانت الصين بشدة موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون بشأن دعم الاحتجاجات في هونغ كونغ. ...