الرئيسية / slider / تحالف بني سعود يستخدم أسلحة محرمة دولياً في اليمن

تحالف بني سعود يستخدم أسلحة محرمة دولياً في اليمن

أكدت منظمة العفو الدولية أن التحالف الذي تقوده سلطات بني سعود في العدوان على اليمن استخدم مجددا ذخائر انشطارية عنقودية محظورة بموجب معاهدة دولية “للمرة الثالثة” في غضون 16 شهرا.

وقالت المنظمة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم إن “القنابل ألقيت على ثلاث مناطق سكنية وعلى مساحات زراعية وسط صعدة في الخامس عشر من شباط الماضي” مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى إصابات بين المدنيين.

وأضافت المنظمة في بيانها إن “الذخائر المستخدمة في الهجوم يطلقها سلاح استروس 2 القادر على اطلاق عدة صواريخ يحتوي كل صاروخ منها على 65 ذخيرة بوتيرة مكثفة وسريعة ولمسافة 80 كلم” مشيرة إلى أن تحالف نظام بني سعود استخدم هذا السلاح خلال عمليات قصف في اليمن في تشرين الأول 2015 وفي ايار 2016.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش سجلت مؤخرا استخدام تحالف العدوان ذخائر عنقودية في 16 غارة في اليمن أسفرت عن مقتل 19 مدنيا على الأقل وإصابة 66 آخرين.

وواجهت جرائم نظام بني سعود موجة استنكار عارمة وأدانتها عشرات الدول وكذلك أدينت في قرار صادر عن البرلمان الأوروبي في ايلول من عام 2015 أعربت فيه أكثر من 60 دولة مشاركة في مؤءتمر الاستعراض الأول لاتفاقية الذخائر العنقودية عن قلقها العميق إزاء استخدام الذخائر العنقودية في اليمن.

كما أعلنت منظمة هانديكاب انترناشونال في أيلول الماضي أن الذخائر العنقودية تسببت بمقتل 104 يمنيين خلال عام 2015.

 

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان السعودي يشن غارات على مديرية ناطع في البيضاء

أفاد مراسل العالم، بشن طيران العدوان السعودي 3 غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء في ...