الرئيسية / slider / القوات العراقية تتقدم في الساحل الأيمن للموصل وتتجه نحو وسط المدينة

القوات العراقية تتقدم في الساحل الأيمن للموصل وتتجه نحو وسط المدينة

تمكنت القوات العراقية يوم الاثنين 27 فبراير/شباط، من السيطرة على الجوسق والجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتمكنت القوات العراقية من التقدم في الجانب الغربي الأيمن، المشرف على خطوط التماس مع تنظيم “داعش” بوسط المدينة.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية شاكر جودت، أن قوات مغاوير النخبة والفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وصلت إلى خط التماس مع داعش بحي الدواسة وسط الموصل.

وأوضح المصدر ذاته أن مسلحي داعش قاموا بحرق المنازل والمباني قبل انسحابهم من حي الطيران نحو مركز المدينة، فيما قامت الشرطة الاتحادية بإنقاذ عشرات العوائل المحاصرة.

وأكد مقتل أكثر من 102 من عناصر التنظيم واعتقال 4 آخرين وتدمير مخازن هاون، مشيرا إلى أن قطعات الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير حي الطيران بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وأضاف قائد الشرطة الاتحادية أن قوات فرقة الرد السريع للشرطة الاتحادية توغلت في حي الجوسق وتقترب مسافة 500 متر من الجسر الرابع الرابط بين طرفي المدينة.

إلى ذلك أعلن الجيش العراقي في بيان له يوم الاثنين، أن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة سيطرت على جسر على نهر دجلة في أقصى جنوب الموصل.

ومن شأن استعادة الجسر أن تساعد في جلب التعزيزات والإمدادات للجيش من الجانب الشرقي من المدينة مما يزيد الضغط على مسلحي تنظيم داعش المتحصنين في الجانب الغربي.

ودمر الطيران الحربي العراقي 3 معامل لتفخيخ السيارات ومخازن للأسلحة والذخيرة بضربات في راوة بمحافظة الأنبار الغربية.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الاثنين، أن فوضى عمت صفوف تنظيم “داعش” في منطقة باب الطوب والتي تضم ساحة تنفيذ أحكام الإعدام لضحايا التنظيم وسط الموصل، مشيرا إلى أن انتشار الفوضى بعد هروب الأمير العسكري للتنظيم مع عائلته إلى جهة مجهولة.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...