الرئيسية / منوعات / قلم ليكس للطباعة ثلاثية الأبعاد …

قلم ليكس للطباعة ثلاثية الأبعاد …

صدر جيل جديد من أقلام الطباعة الثلاثية الأبعاد وهو قلم ليكس.Lix pen حيث قام الفريق البريطاني المصمم المؤلف من ثلاثة أعضاء بإطلاقه على موقع جمع التمويل للأفكار الناشئة Kickstrater وجمعوا خلال ساعتين التمويل اللازم لمشروعهم وهو حتى الآن أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني.
يتألف الفريق من ديلفين وود Delphine Wood طالبة في جامعة لندن للموضة London College of Fashion، والمصمم الصناعي آنتون سوفوروف Anton Suvorov البالغ 27 عاماً ومدير التسويق إسماعيل باران Ismail Baran البالغ 28 عاماً
وود المؤسسة الشريكة لقلم ليكس تدرس تصميم الأحذية وقد جاءت بفكرة القلم لشدة إحباطها أثناء الرسم على برامج الكوميوتر الخاصة بالمصممين مثل برنامج الرسم إيلستريتر Illustrator.
فهي كانت تواجه صعوبةً كبيرة في معرفة مدى نجاح منتجها الذي ترسمه على البرنامج في الواقع، وفيما إذا كان ممكن التطبيق؛ فكانت فكرة قلم ليكس الذي لا يدع مجالً للشك في هذه المجالات.
وبحسب تصريحاتها فإن هذا الإختراع الجديد سيغير طريقة تفكير المصميين ورسمهم جذرياً منتقلاً بهم من العالم الثنائي البعد في التعبير إلى الثلاثي البعد. كما سيساهم في التعبير عن أفكار الطلاب والمصممين بسعة وسهولة أكبر من ذي قبل.
ويعمل القلم كما هي الطابعة الثلاثية الأبعاد، لكن هنا بحجمٍ مناسب وسهل الإمساك والتحكم. ويتم إدخال إنبوبٍ صغير من البلاستيك الخاص في أسفله ليقوم القلم بإذابته وإخراجه؛ مشكلاً رسوم المستخدمين. تتصلب هذه المادة فور خروجها لذلك يتم الرسم في الفراغ مباشرةً ودون إنتظار.
القلم ليس الوحيد من نوعه فمن قبله تم إنتاج قلم الخربشة الثلاثية البعد 3Doodler pen الذي جمع أكثر من 500 ألف دولار وبعدها أعلن الباحثون الطبيون في أستراليا أنهم قد طوروا طريقة للرسم بواسطة الخلايا الجذعية من اجل إصلاح العظام والغضاريف.
أما في نيسان الماضي 2014 قامت مجموعة من الطلاب اللندنيين بتجسيد إسكتش الجاذبية Gravity Sketch وهو جهاز يتمكن من خلق رسومات ثلاثية البعد يمكن إظهارها والتلاعب بها باستخدام نظارات الواقع الإفتراضي.
لكن بحسب المصممين فإن هذا القلم يتفوق على تلك المنتجات في سهولة إستخدامه وفورية إنتاجه؛ ومدى أساسية عمله بالنسبة للقدرة التعبيرية عند المصممين

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فكرة مثيرة للجدل للإقلاع عن التدخين

يقول باحثو جامعة “ستيرلنغ” في إسكتلندا، إن طباعة العبارة التحذيرية القائلة: “التدخين يقتل” على السجائر ...