الرئيسية / slider / الإدراة الأمريكية تفرض عقوبات إضافية على روسيا

الإدراة الأمريكية تفرض عقوبات إضافية على روسيا

أعلن بن كاردين، السيناتور عن ولاية ميريلاند الأمريكية أن الكونغرس سيبحث اتخاذ إجراءات إضافية، بينها عقوبات على روسيا، حسبما نقلته وكالة نوفوستي السبت 31 كانون الأول \ ديسمبر.
تصريح كاردين هذا جاء في أثناء مقابلته مع قناة “Bloomberg”، حيث قال: “أنا أتوقع أن الكونغرس سيتخذ الإجراءات، أنا سأعرض مشروعي قانون بشأن روسيا، يتعلق أحدهما بالتحقيق المستقل في مدى تأثير هجماتهم ضد بلادنا، وكيف يمكن أن نستعد لمواجهة ذلك، أما ثانيهما فيتطرق إلى فرض عقوبات إضافية على روسيا، وذلك ليس بسبب النشاط الإلكتروني ومحاولة التأثير على عملية الانتخابات، فحسب بل وبسبب القرم، وبسبب ما يفعلونه (الروس) في أوروبا، وسوريا”.
وأعرب السيناتور الأمريكي عن أمله في أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيدرك أنه لا يمكن التعامل مع روسيا في”النظام العادي”، مضيفا أن الكونغرس سيعمل بمثابة فرع السلطة الأمريكية المستقل بغية استمرار الضغط على روسيا.
يذكر أن واشنطن فرضت يوم 29 كانون الأول \ ديسمبرعقوبات جديدة على روسيا طالت بعض الشركات، والأجهزة الأمنية، وقيادة القوات المسلحة الروسية. بالإضافة إلى ذلك أعلنت السلطات الأمريكية 35 ديبلوماسيا روسيا شخصيات غير مرغوب فيهم وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة الأراضي الأمريكية، وذلك على خلفية مزاعم بشأن “تدخل روسي” في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...