الرئيسية / slider / التصدي لهجوم واسع لإرهابيي ” داعش ” في الموصل وتلعفر

التصدي لهجوم واسع لإرهابيي ” داعش ” في الموصل وتلعفر

تصدت كتائب حزب الله العراقية, لهجوم واسع من قبل إرهابيي ” تنظيم داعش ” غرب تلعفر, اسفرت عن مقتل وإصابة عدد من ” التنظيم “, بالإضافة إلى تدمير آليات كانت بحوزتهم.
وفي السياق, أعلن قائد عمليات نينوى، عن صد هجوم نفذه 100 عنصر من ” تنظيم داعش” في محورين شمالي الموصل، مؤكدا تكبيد ” التنظيم ” خسائر جسيمة.
وقال اللواء نجم الجبوري , إنه ” بعد تقدم قواتنا في المحور الشمالي لمدينة الموصل ودخول اكاديمية الشرطة وتحرير حي الزيتون واحياء اخرى واصبحت في موقف التماس، شن العدو الخائب، صباح اليوم، هجوماً قوامه 100 داعشي من محوري تلكيف والحدباء، (شمالي الموصل)، معزز بخمس عجلات ثلاثة منها مفخخة وجرافتين مدرعتين “، مبينا أن ” القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم بالكامل وتكبيده خسائر جسيمة بالاوراح والمعدات “.
من جانب آخر, نفى قائد عمليات نينوى، وجود اي توقف في عمليات تحرير الموصل من قبضة ” تنظيم داعش ” والتي انطلقت في 17 تشرين الاول الماضي، فيما أوضح أن القوات الامنية بكافة تشكيلاتها بانتظار اشارة القائد العام للقوات المسلحة لبدء الصفحة الثانية من عمليات التحرير.
وقال اللواء نجم الجبوري، إن ” قواتنا اكملت تحشداتها بالكامل في جميع المحاور وبانتظار اشارة القائد العام للقوات المسلحة لبدء الصفحة الثانية من تحرير مدينة الموصل “، مؤكدا ” عدم وجود اي توقف لعمليات التحرير “.
اوضح الجبوري أن ” عمليات تحرير نينوى في مرحلتها الثانية تقتضي تحشيد مزيد من القوات”، مبينا أن “تنقل القوات من امكانها في بغداد ومناطق اخرى الى مدينة الموصل وأخذ مواقعها في المحاور يتطلب شيئاً من الوقت “.
واشار الجبوري الى أن ” القائد العام للقوات المسلحة يتخذ الموقف الخاص للبدء في المرحلة الثانية بحسب ما يراه من الوضع والموقف على الارض “، مؤكدا أن ” تأثير سوء الحالة الجوية قليل على المعارك وبدء المرحلة الثانية التي ستنطلق قريباً “.
وفي سياق منفصل, نصبت مجموعة مسلحة كمينا, مستهدفة سيارة تقل عناصر من ” داعش “، لدى مرورها على طريق ناحية الرياض وقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم”. ما استدعى قيام ” التنظيم ” بفرض إجراءات مشدده على موقع الهجوم.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر عسكري يكشف تفاصيل العدوان ’الاسرائيلي’ على دمشق

أكد مصدر عسكري سوري أن طائرات حربية “إسرائيلية” أطلقت فجر اليوم الثلاثاء 3 صواريخ باتجاه ...