الرئيسية / عربي وإقليمي / معونات مالية من الدنمارك إلى ” داعش “

معونات مالية من الدنمارك إلى ” داعش “

كشفت صحيفة الديلي تليغراف في عددها الصادر، اليوم الأربعاء 28 كانون الأول، من خلال موضوع بعنوان ” الدنمارك تتعهد برد قوي بعد الكشف عن تلقي مقاتلين في تنظيم داعش معونات مالية “، كاشفة عن أن تلك الأموال وزعتها الحكومة بصفة معونات للعاطلين لكن البعض استغلها للسفر والانضمام للتنظيم.
وتقول الصحيفة البريطانية، إن وزير العمل في الحكومة الدنماركية طالب برد قوي على الكشف مؤخرا عن تلقي مقاتلين في تنظيم “داعش” معونات مالية من الحكومة.
وكانت تقارير قد كشفت قبل أيام أن 36 مواطنا دنماركيا يحصلون على معونات تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من الدولارات بسبب البطالة بينما هم فعليا قد سافروا خارج البلاد لينضموا لتنظيم “داعش”.
وتضيف الصحيفة، أن الداخلية الدنماركية قدمت لائحة بأسماء هؤلاء الأشخاص لوزارة العمل لوقف المعونات المالية التي يحصلون عليها بشكل فوري.
وتنقل الصحيفة عن جريدة “إكسترا بلاديت” الدنماركية تأكيدها أن هؤلاء الأشخاص حصلوا على معونات تتعدى قيمتها 100 ألف دولار أمريكي منذ انضمامهم إلى التنظيم.
وتؤكد الديلي تليغراف، أن السلطات الدنماركية بدأت إجراءات قانونية لاستعادة هذه المبالغ ومقاضاة هؤلاء الأشخاص بسبب اتهامهم بالحصول على معونات حكومية دون وجه حق، مبينة أن القانون الدنماركي يمنح العاطلين عن العمل والذي لا يعولون أطفالا الحق في الحصول على مبلغ شهري يقارب 1500 دولار أمريكي بينما يحصل الذين يعيلون أطفالا على مبالغ أكبر.
وتوضح، أن الدنمارك ليست الدولة الوحيدة التي تمنح مقاتلين في تنظيم “داعش” معونات مالية، مشيرة إلى أن السويد قدمت معونات تقترب من 5 آلاف دولار أمريكي لمايكل سكرامو الذي قالت إنه احد المقاتلين مع التنظيم.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات العراقية تقضي على ستة من إرهابيي داعش في نينوى

قضت القوات العراقية على ستة إرهابيين من تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال العراق. وقال ...