الرئيسية / دولي / قتلى ومفقودين بإعصار ” نوك تين ” في الفلبين

قتلى ومفقودين بإعصار ” نوك تين ” في الفلبين

قتل 6 أشخاص وفقد 18 آخرون، اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول \ ديسمبر، في الفلبين بعد مرور الإعصار “نوك تين” القوي الذي سبب اضطرابا في احتفالات عيد الميلاد.
وضربت العاصفة النادرة في هذا الموسم الأرخبيل، وزرعت الفوضى عند مرورها، لكنها لم تؤثر على العاصمة مانيلا في نهاية المطاف.
من جانبه, أعلن خفر السواحل أن العبارة ” ام في ستارلايت اتلنتيك ” غرقت في إقليم باتانغاس في جنوب مانيلا، مما أسفر عن سقوط قتيل وفقدان 18 شخصا آخرين.
ولقي 5 أشخاص آخرين حتفهم في الفيضانات أو سقوط أشياء عند مرور الإعصار. وضرب الإعصار الذي أطلق عليه اسم طائر في لاوس، إقليم كاتاندوانس شرق الفلبين, ورافقته رياح سرعتها 235 كلم في الساعة، حسب وكالة الأرصاد الجوية.
يذكر انه, لا تزال مناطق عديدة في البلاد محرومة من التيار الكهربائي. وأعلنت السلطات أنه تم إجلاء أكثر من 429 شخصا من منازلهم في إجراء وقائي، وإلغاء 330 رحلة جوية داخلية ودولية.
من جهتها، قالت مينا ماراسيغان الناطقة باسم المجلس الوطني لإدارة الكوارث إن “الرياح انتزعت عددا من البيوت، وألحقت أضرارا ببنى تحتية مثل المدارس والمستشفيات”. وأضافت “ما زلنا ننتظر معرفة عدد المنازل التي دمرت وحجم الأضرار”.
وكانت السلطات تخشى أن يضرب الإعصار العاصمة ومنطقتها حيث يعيش 13 مليون شخص. لكن العاصفة فقدت قوتها ولم تؤثر على مانيلا مواصلة طريقها باتجاه بحر الصين الجنوبي صباح الثلاثاء.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...