الرئيسية / عربي وإقليمي / سلاح الجو يحصد الإرهابيين في أرياف حماة وحمص وإدلب

سلاح الجو يحصد الإرهابيين في أرياف حماة وحمص وإدلب

شن سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات جوية مستهدفاً فيها مواقع وتحركات مسلحي ” تنظيم داعش ” في ريف حماة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم بالإضافة إلى تدمير آليات كانت بحوزتهم.
حيث شن سلاح الجو في الجيش السوري عدة غارات على مواقع مسلحي ” تنظيم داعش ” في قليب الثور وكوع السد في ريف حماه الشرقي حققت إصابات مؤكدة في صفوف ” التنظيم “.
كما نفذ سلاح الجو في الجيش غارات بالتزامن مع قصف بالقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على نقاط انتشار وتحركات المجموعات المسلحة في مورك وطيبة الامام واللحايا والبويضة ولطمين والزكاة وعطشان وكفر زيتا في ريف حماة الشمالي.
إلى ذلك, اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي ” تنظيم داعش ” عند جبهات حويسيس ومحيطي حقل الشاعر وحقل المهرالنفطيين، وفي تل الصوانة وقرية ابو العلايا ومحيط جب الجراح في ريف حمص الشرقي استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
وبالتزامن مع ذلك, شنّ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات ترافقت مع قصف مدفعي على مواقع مسلحي ” التنظيم “في السخنة والشندخيات في ريف حمص الشرقي، وغارات آخرى على مواقع المسلحين في حي الوعر وتلبيسة والرستن في حمص وريفها الشمالي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير تجمعات لهم.
وبالذهاب إلى إدلب, شن سلاح الجو في الجيش السوري أيضاً سلسلة غارات على مواقع وتجمعات المسلحين في مدن وبلدات إدلب وخان شيخون وجسر الشغور ومعرة حرمة والتمانعة والسكيك والكندة وكرسعة والغسانية والناجية في ادلب وأريافها, حققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين.
في حين, دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي ” تنظيم داعش ” عند محيط اللواء ١٣٧ جنوب غرب مدينة دير الزور, استخدم فيها الاسلحة الخفيفة والثقيلة، مع قيام سلاح الجو بشن غارات على مواقع مسلحي ” التنظيم ” في محيط الحديقة المركزية والصناعة ودوار المعامل في مدينة دير الزور وقريتي الحسينية في ريف دير الزور الشمالي والبوليل في ريفها الجنوبي الشرقي, أسفرت عن مقتل عدد من مسلحي ” التنظيم ” وإصابة آخرين.
وفي السياق ذاته, شن سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات على مواقع مسلحي “جيش الفتح” في بلدتي بنش ومعرة مصرين في ريف إدلب الشمالي, وذلك رداً على ممارساتهم واعتداءاتهم اليومية بالقصف والقنص على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين وآخرها ارتكاب مجزرة بحق الأطفال والمدنيين في وقت سابق أسفرت عن سقوط شهيدين وخمسة جرحى بين صفوف المدنيين.
جنوباً, نفذت وحدة من الجيش السوري رمايات مدفعية على تحركات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم ” جبهة النصرة ” كما دمرت عددا من الآليات مزودة برشاشات متنوعة لهم في محيط تل الحمرية وظهرة الكسارات وكروم الكشة جنوب قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي, أسفرت عن إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت لهم نقطة محصنة في منطقة درعا البلد في مدينة درعا.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...