الرئيسية / slider / الشيخ قاسم : حزب الله قوة اقليمية بفعل الواقع

الشيخ قاسم : حزب الله قوة اقليمية بفعل الواقع

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم ان حزب الله اصبح قوة اقليمية مشيراً الى مساهمة الحزب في مواجهة العدوان الصهيوني من ناحية ومواجهة التكفيريين والتعاون مع محور المقاومة، وكل هذه الأمور ابرزت حزب الله كقوة اقليمية وهذا امر طبيعي بسبب مسار الاحداث.
ورداً على سؤال قال الشيخ قاسم إننا لا نحتاج الى عرض عسكري في القصير او غير القصير لنبين فعالية حزب الله في المعركة وانسجام النيران والقدرة على التنظيم، فالمعارك التي حصلت في سورية اكبر من عرض عسكري وبالتأكيد وجود حزب الله في سورية هو وجود متقدم وفعال واكتسبنا خبرة كبيرة وبالتالي اصبحت المقاومة اكبر من مقاومة وأقل من جيش ونحن امام مدرسة جديدة من اساليب المقاومة.
ورأى الشيخ قاسم ان تحرير دير الزور من تنظيم داعش مؤجل حاليا عند الجميع لكنه سأل هل يوجد جدية عند الطرف الاخر كي يحرر الرقة ام لا ? واعرب عن اعتقاده بأن الدولة السورية لن تقف مشكلة امام تطورات الرقة اذا قام التحالف بتحريرها.
وفي ما يتعلق بسياسة الادارة الاميركية الجديدة تجاه سوريا، راى الشيخ قاسم انه “لا نستطيع ان نعول على تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد قبل الانتخابات وحتى ما قاله بعد الانتخابات فهو عناوين عامة لها احتمالات عديدة، فمثلا عندما يقول انه يريد مواجهة داعش وليس الرئيس بشار الأسد فهنا نطرح السؤال هل يريد ان يسلك طريق الحل السياسي عبر التعاون مع الحكومة السورية او المقصود ان يشدد الضربات على داعش مع ترك الازمة مفتوحة? وهناك فرق كبير بين هذه الطروحات ولكن على ما يبدو قد تكون الحلول مع ترامب في القضية السورية متوفرة اكثر من السياسة التي اتبعها باراك اوباما.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...