الرئيسية / slider / جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الأحد 13 – 11 – 2016

جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الأحد 13 – 11 – 2016

نواصل المتابعة المستمرة لكشف أهم وأحدث جرائم ” داعش ” التي يمارسها بحق المدنيين المتواجدين في مناطق تواجده. ومن ابرز أخبار اليوم :

عضاضات “داعش” يهربن من الموصل والتنظيم يعدم إحداهن غربي المدينة
افاد مصدر محلي في نينوى، بأن “داعش” اعدم لأول مرة إحدى عضاضات التنظيم بتهمة مخالفة البيعة للبغدادي غربي الموصل، فيما لفت الى حصول هروب جماعي للعضاضات بسبب دعوتهن للانخراط في كتيبة الانتحاريات. وقال المصدر، إن “داعش اعدم رميا بالرصاص إحدى عضاضات التنظيم في منطقة الدواسة غربي الموصل في حادثة هي الأولى من نوعها بدعوى مخالفة البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “السبب الحقيقي وراء اختفاء اغلب عضاضات داعش من الأسواق وهروب الغالبية منهن الى جهة مجهولة داخل الموصل جاء بعد دعوتهن للانخراط في كتيبة للنساء الانتحاريات لاستهداف القوى الأمنية المتقدمة داخل الموصل”. وأشار المصدر الى أن “داعش يجري عمليات بحث عن عضاضاته الهاربات ضمن المناطق التي سيطر عليها خاصة في الساحل الأيمن لمعاقبتهن بعد هروب اغلبهن وعدم انخراطهن في كتيبة الانتحاريات التي يسعى التنظيم الى تفعيلها مع تقدم القوات الامنية الحكومية”.

” داعش ” يستعين بالانتحاريات لتنفيذ عملياته

نشرت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية مقالاً لجيسون بركيه بعنوان “تنظيم داعش اليائس يستعين بالانتحاريات في الخطوط الأمامية”. وقال كاتب المقال، إنه ” في الوقت الذي يتقهقر فيه تنظيم داعش، فإن التنظيم يستعين بعدد متزايد من النساء للمشاركة في موجة من الهجمات في أوروبا في الوقت الذي يخسر فيه التنظيم الأراضي التي كان يسيطر عليها في الشرق الأوسط”.
وأضاف كاتب المقال أن “التنظيم كان يبقي عناصره من النساء في الأدوار الداعمة له، وليس في أرض المعركة”، موضحا أن “هذا الأمر يعتبر تغييراً دراماتيكيا”. وأشار إلى أن “هذه التكتيكات الجديدة تمثل تحدياً للمؤسسات الأمنية والتي تعاني حالياً من مشكلة اختراق شبكة هذا التنظيم والتعرف على مهاجميه”.
وألقى الكاتب الضوء على عملية التنظيم التي كانت مخططة لضرب باريس والتي كانت مؤلفة من 4 نساء فقط تراوح أعمارهن ما بين ما بين 19 و39 من العمر”. وختم الكاتب بالقول إن “بعض المحللين يرون أن التنظيم سيواصل جذبه للعديد من الأشخاص بسبب تاريخه المليء بالنجاحات”.

“داعش” يأمر بإخلاء عوائل مقاتليه المحليين من الساحل الايسر للايمن من الموصل
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” أمر مقاتليه المحليين باخلاء عوائلهم من الساحل الايسر في الموصل الى الايمن. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش اعطى وبشكل مفاجئ الضوء الاخضر وامر باخلاء عوائل مقاتليه المحليين من جميع احياء الساحل الايسر داخل الموصل ونقلهم على الفور الى الساحل الايمن”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “نقل العوائل من الساحل الايسر الى الايمن كان مقتصرا على عوائل مقاتلي داعش من العرب والاجانب، الذين انتقل الجزء الاكبر منهم خارج الموصل باتجاه البعاج والرقة السورية”. واشار المصدر الى ان “اعطاء الضوء الاخضر والدعوة لنقل العوائل على وجه السرعة تأكيد على انهيارات كبيرة في الجبهة الدفاعية للتنظيم عن احياء الساحل الايسر بعد نجاح القوات الامنية في السيطرة على عدة احياء كانت تمثل خطوط دفاعية قوية جدا، الا انها سقطت بعد فترة وجيزة”.

” داعش ” يفرض حظراً للتجوال في مدينة الموصل
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” فرض حظراً للتجوال في مدينة الموصل، بعد مقتل عدد من قياداته بقصف للتحالف الدولي بالساحل الايمن للمدينة. وقال المصدؤ، إن “تنظيم داعش الارهابي فرض صباح اليوم، حظراً للتجوال في مدينة الموصل بسبب مقتل عدد من قياداته بقصف للتحالف الدولي في الساحل الايمن للمدينة”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم اصدر أوامر بمنع الأهالي من الخروج من منازلهم والتجوال في الشوارع فيما نشر عناصره بعدد من شوارع المدينة”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...