الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش السوري يقلب موازين القوى غرب حلب ويتابع عملياته العسكرية

الجيش السوري يقلب موازين القوى غرب حلب ويتابع عملياته العسكرية

تابعت قوات الجيش السوري والحلفاء عملياتها العسكرية على مختلف محاور الجبهات السورية واستعادة السيطرة على عدد من المناطق شمال البلاد وقتلت عشرات المسلحين ودمرت عتادهم الثقيل.
وفي التفاصيل، قام سلاح الجو السوري باستهداف مواقع المسلحين في الغوطة الشرقية ودمر تحصيناتهم في النشابية وحزرما وأوتايا فيما استهدفت المدفعية الثقيلة تحركاتهم في عمق الغوطة الشرقية.
وإلى الجنوب السوري استهدف المسلحون منازل المدنيين في بلدة حضر بريف القنيطرة بعدة قذائف هاون, لم تسجل إصابات بشرية حتى اللحظة.
وشمالاً تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من استعادة السيطرة بشكل كامل على قرية منيان وضاحية الأسد اثر إثر اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلّحة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وسط قصف بالقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ إستهدف تحركات وتجمعات المسلحين في المنطقة. كما استعاد الجيش السوري السيطرة على معمل الكرتون ومنطقة المكاتب” غرب مدينة حلب. هذا ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة ومجموعات “جيش الفتح” من جهة أُخرى عند أطراف الراشدين غرب حلب وسط حالة من الانهيار في صفوف المسلّحين وفقدانهم زمام المبادرة بعد سيطرة “الجيش” و”الحلفاء” على ضاحية الاسد. كما استهدف الجيش السوري بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع وتحركات المسلّحين عند اطراف الراشدين 4 وخان العسل وكذلك خطوط امداهم في المنطقة وحقق اصابات مؤكدة.
فيما قام المسلحون باستهداف الاحياء المدنية بمدينة حلب بالقذائف الصاروخية حيث سقطت قذيفتين في شارع السليمانية محيط مركز ام تي ان ولا معلومات عن وقوع اصابات.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...