الرئيسية / عربي وإقليمي / الغوطة الغربية: الجيش السوري يسيطر على بلدة البويضية

الغوطة الغربية: الجيش السوري يسيطر على بلدة البويضية

ميداني:
واصل الجيش السوري تقدمه داخل مدينة خان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق خلال معارك دارت مع مجموعات “جبهة النصرة” أسفرت عن خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
حيث تصدت وحدات الجيش لهجوم شنته مجموعات “النصرة” في محاولة منهم استعادة المواقع التي خسروها أمس في محيط خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي خصوصا مزرعة “أبو الخير” ودمرت لهم دبابة وعددا من الآليات وقتلت وجرحت عدداً من المسلحين.
مصدر ميداني قال أن معارك عنيفة تدور يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وسط حالة من الانهيار بصفوف المسلحين, وأسفر التقدم المستمر للجيش السوري باتجاه خان الشيح عن فرض سيطرته الكاملة على بلدة البويضية التي تبلغ مساحتها 9 كلم مربع ليضيق بذلك الخناق على المسلحين في خان الشيح.
إلى ذلك, دمرت وحدات من الجيش السوري مقرات وعدداً من الآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة جلين ومخيم النازحين وبناء كتاكيت وشمال شرق الجمرك القديم في مدينة درعا وريفها.

استعادة السيطرة على مواقع ونقاط بريف حماه الشمالي:
وفي حلب, تستكمل قوات الجيش السوري الاستعدادات مع بدء دخول التهدئة حيز التنفيذ في تمام التاسعة من صباح اليوم الجمعة من أجل خروج المدنيين ومن يرغب من مسلحين من أحياء حلب الشرقية.
في حين قال مصدر عسكري أن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على الضهرة العالية وعلى عدد من النقاط شمال غرب تل بزام بريف حماة الشمالي.
بينما قتل معظم أفراد مجموعة مسلحة كانت تحاول التسلل من قرية رحوم باتجاه مداجن جب الجراح بريف حمص. في حين استهدفت وحدات الجيش تجمعات المسلحين في تير معلة ودير الفول وسلام غربي ومستر الديك بريف حمص.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...