الرئيسية / slider / هذا هو حال ‘‘داعش‘‘ مع اقتراب ساعة صفر عمليات تحرير الموصل

هذا هو حال ‘‘داعش‘‘ مع اقتراب ساعة صفر عمليات تحرير الموصل

ميداني:
الاستعدادات في محيط نينوى وداخلها أرعبت “تنظيم داعش”. فالقوات العراقية عقدت العزم على تحرير المحافظة التي تضم أبرز وأهم وآخر معاقل “التنظيم” في العراق, بالتزامن مع تحركات للمقاومة الشعبية داخل نينوى لإسناد عمليات القوات العسكرية القادمة نحو المحافظة من جنوبها.
وحدات الرصد في الحشد الشعبي كشفت عن قيام قيادات “تنظيم داعش” بنقل عوائلها خارج الموصل باتجاه سورية. وأن حالة من الذعر والتخبط أصابت إرهابيي “داعش” في الموصل مع اقتراب ساعة صفر عمليات تطهير المدينة. حيث وتحسباً لذلك أصدرت قيادة “التنظيم” عفوا عاما على المسلحين المسجونين بحسب ما اصطلحه قادته بجرائم بسيطة كحلق اللحى وبيع السجائر وارتداء ملابس غير شرعية في حين ارسل جرحاه إلى الرقة السورية بهدف معالجتهم للاسراع بزجهم في صفوفه استعدادا للمعركة.
مدفعية الحشد الشعبي وقوته الصاروخية المتطورة أكملت تحديد أهدافها وتنتظر الأوامر العسكرية العليا لبدء ضرب مواقع “التنظيم” داخل الموصل. في وقت انهت فيه قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية عمليات الاستطلاع على محاور عمليات تحرير الموصل, والتي تم معها اكتمال جاهزية القوات لدخول الموصل.
مصادر إعلامية قالت بأنه تم الكشف عن شبكة أنفاق واسعة تنتهي جنوب شرق الموصل أعدها “تنظيم داعش” بهدف المناورة أثناء تقدم القوات العراقية. وتتألف الشبكة من اثنا عشر نفقا شرق المدينة تنتهي في قرية مجاورة لقضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل وتكفي لحركة الدراجات النارية بهدف المناورة أثناء تقدم القوات العسكرية.
لكن ما يقلق “تنظيم داعش” هم فصائل المقاومة الشعبية المكونة من شباب الموصل أطلقوا على أنفسهم عدة تسميات والذين أعلنوا عن اكتمال استعداداتهم لمساندة القوات العراقية التي ستحرر الموصل.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية بدأت تشييد قاعدة عسكرية في اليمن

أكدت مصادر يمنية، أن السعودية بدأت بتشييد قاعدة عسكرية في جزيرة “زقر” الواقعة في البحر ...