الرئيسية / عربي وإقليمي / جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الخميس 13 – 10 – 2016

جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الخميس 13 – 10 – 2016

نواصل المتابعة المستمرة لكشف أهم وأحدث جرائم ” داعش ” التي يمارسها بحق المدنيين المتواجدين في مناطق تواجده. ومن ابرز أخبار اليوم :

“داعش” يحرق النفط بخنادق بعشيقة والخازر في نينوى والدخان يغطي السماء

كشف مسؤول إعلام الاتحاد الوطني في محافظة نينوى غياث السورجي، عن قيام تنظيم “داعش” بحرق النفط الخام في خنادق محور بعشيقة والخازر شمال شرقي نينوى، فيما أكد أن إحراق النفط الخام يأتي لإعاقة الطيران بعد ظهور سحب دخانية كثيفة غطت السماء. وقال السورجي، إن “تنظيم داعش أقدم على حرق النفط الخام الذي وضعه في الخنادق التي حفرها في محاور نينوى، حيث أن النيران باتت تشتعل بصورة كثيفة وغطت ألسنة الدخان سماء المنطقة”، مبيناً أن “الخندق بعرض ثلاثة أمتار وعمق مترين ونصف يستخدمه التنظيم في صد عمليات تحرير نينوى”. وأضاف السورجي أن “النيران اشتعلت في محور بعشيقة والخازر شمال شرقي نينوى”، مشيرا الى ان “الهدف من ذلك هو لإعاقة الطيران الذي يستهدف مواقع التنظيم في المحافظة”.

“داعش” يقطع أربعة جسور في نينوى بالكتل الكونكريتية ويرفع حالة التأهب
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، أن تنظيم “داعش” قطع أربعة جسور تربط الساحل الأيمن مع الأيسر بالكتل الكونكريتية، فيما أشار إلى انه رفع حالة التأهب بين عناصره خشية من انطلاق عمليات تحرير نينوى. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش قطع أربعة جسور رئيسية تربط جانبي نينوى بواسطة الكتل الكونكريتية”، مبينا أن “ذلك يهدف إلى منع تنقل المدنيين ونزوحهم لممرات حددتها القوات الأمنية مع قرب موعد انطلاق العمليات العسكرية لتحرير نينوى”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “التنظيم رفع حالة التأهب بين عناصره تحسباً لأي عملية أمنية قريبة لتحرير المدينة”، مشيرا إلى أن “عناصر داعش يعيشون حالة من الخوف والهلع بعد تصاعد وتيرة عمليات تحرير نينوى”. وتابع المصدر أن “التنظيم لجأ إلى الاستعانة بالصبيان بعد فرار أعداد كبيرة من عناصره، بسبب تقليل رواتبهم وامتناعهم عن الاستمرار في القتال”، لافتا إلى أن “الأعداد التي نشرها داعش بالمدينة يتراوح بحدود 175 عنصراً في الساحلين الأيمن والأيسر وسلم كتيبة الإعدامات إلى صبي يحمل الجنسية الألمانية”.

“داعش” يبيع منازل تعود لمنتسبين أمنيين واساتذة جامعيين في نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” باع منازل تعود لمنتسبين في الأجهزة الأمنية وأساتذة جامعيين وموظفين حكوميين في المحافظة بأقل من قيمتها، مبيناً أن التنظيم باع المنزل الواحد بسعر 25 مليون دينار، بينما سعر المنزل الحقيقي هو نحو أكثر من 100 مليون. وقال المصدر، إن “ديوان الحسبة في تنظيم داعش باع منازل في محافظة نينوى تعود لمنتسبين في الأجهزة الأمنية وأساتذة جامعيين وموظفين حكوميين بأسعار غير أسعارها”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم باع المنزل الواحد بسعر يصل إلى 25 مليون دينار، بينما سعر المنزل الحقيقي هو نحو أكثر من 100 مليون دينار”.

“داعش” يستخدم معامل تفخيخ ومضافات متنقلة بين صلاح الدين وديالى
كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، ان تنظيم “داعش” بدأ بأستخدام معامل تفخيخ ومضافات متنقلة بين محافظتي صلاح الدين وديالى، فيما لفت الى ان القوات الامنية تمكنت من تدمير واحد من هذه المضافات. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش بعد أن تلقى ضربات موجعة في الحد الفاصل بين صلاح الدين وديالى بدأ باللجوء الى استخدام معمل تفخيخ ومضافات متنقلة في الشريط الحدودي بين المحافظتين والتي تبدأ من مطيبجة وصولا الى منطقة الزركة في صلاح الدين”، مبيناً ان” التنظيم تلقى ضربات موجعة خلال الايام الماضية هناك حيث تم تدمير واحد من تلك المضافات ومعامل التفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الشريط الممتد بين صلاح الدين وديالى بحاجة الى عملية عسكرية واسعة وخاصة وان الزركة ما زالت تخضع لسيطرة تنظيم داعش الذي يستخدم المنطقة في استهداف طريق بغداد كركوك وقضاء الطوز والعظيم”.

“داعش” يحظر حركة المركبات والاشخاص بعد الثامنة مساء في الموصل
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” اصدر تعميم شامل لمفارزه الامنية داخل الموصل بحظر حركة المركبات والاشخاص بعد الثامنة مساء وحتى الخامسة فجرا، فيما اشار الى وجود نشاط غير معهود في حركة الشاحنات. وقال المصدر، ان “تنظيم داعش اصدر تعميما شاملا لمفارزه الامنية في عموم احياء وازقة مدينة الموصل بحظر حركة سير المركبات والاشخاص بعد الثامنة مساءا وحتى الخامسة فجرا، لاسباب غير معروفة”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “حركة غير معهود للشاحنات الكبيرة بدات تبرز بشكل لافت في الايام الاخيرة داخل الموصل وهي مدججة بالمسلحين لنقل صناديق خشبية يشك بانها اسلحة واعتدة وذخائر الى مراكز معينة داخل الاحياء والازقة استعدادا كما يبدو للمعركة القادمة”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...