الرئيسية / عربي وإقليمي / ماذا جاء في رسالة وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد

ماذا جاء في رسالة وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها سلمت سفير النظام التركي لدى بغداد مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على خلفية التصريحات الاستفزازية الأخيرة لـ رجب طيب أردوغان وعلى وجود القوات التركية في العراق. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال إن “المذكرة تتعلق بتصريحات الرئيس التركي الاستفزازية التي أطلقها الثلاثاء الماضي فضلا عن الإصرار على الوجود العسكري التركي على الأراضي العراقية”.
وأضاف جمال.. إن ” موقف العراق واضح وصريح بشأن وجود تلك القوات في العراق باعتباره وجودا استفزازيا “, مؤكدا أن وزارة الخارجية العراقية ستستمر بالجهود الدبلوماسية وسط إجماع عالمي تجاه رفض الإصرار التركي على وجود القوات العسكرية التركية الاستفزازي.
وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى أكد مؤخرا أن التصريحات الأخيرة لأردوغان “غير مسؤولة وتعبر عن مواقف منفعلة وخطاب متشنج” وذلك ردا على تصريحات لأردوغان هاجم فيها العبادي بلهجة عدوانية بينما أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن دخول قوات النظام التركي إلى الأراضي العراقية يشكل انتهاكا للأعراف والقوانين الدولية ومسا بالسيادة الوطنية مطالبا بسحب هذه القوات ومنع تكرار ذلك.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...