الرئيسية / عربي وإقليمي / الأمريكيون يحضرون اسلحتهم النووية ضد روسيا

الأمريكيون يحضرون اسلحتهم النووية ضد روسيا

قالت صحيفة “التايمز” في مقال لمارك بينيت بعنوان “روسيا تبلغ مواطنيها بأن الغرب مصمم على شن حرب نووية ضدها” إنه في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات بشأن سوريا، فإن وسائل الإعلام المحلية الروسية والمسؤولين الروس بدأوا بتحضير البلاد إلى احتمال وقوع حرب نووية مع الغرب.

وأضاف كاتب المقال أنه جاء في “عنوان نشر على موقع زافيدا التابع لوزارة الدفاع الروسية “الأمريكيون يحضرون أسلحتهم النووية لاحتمال استخدامها ضد موسكو”.

وأضاف بينيت أن “الولايات المتحدة تحاول معاقبة روسيا على دورها في سوريا تبعاً لما ورد في المقال الروسي”، وأعلن وزير الطوارئ الروسي بشكل رسمي الجمعة الماضية بأن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو – أي ما يقارب 12 مليون نسمة، بحسب كاتب المقال.

وتابع بينيت بالقول إن روسيا دربت مواطنيها مرتين منذ تولي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئاسة، على كيفية الاستجابة لصفارات الإنذار التي تنبه المواطنين بأن أسلحة نووية قد بدأت باستهداف بلادهم.

وأشار إلى أن هذه التطورات تأتي بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر بأن ” البنتاغون يراجع كتيبها المتعلق بالأسلحة النووية في حال حدوث اعتداءات من قبل روسيا”.

وختم كاتب المقال بالقول إن ” روسيا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية التي تقدر بنحو 8400 رأس نووي مقارنة بنحو 7500 رأس نووي أمريكي”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...