الرئيسية / دولي / الشرطة الفرنسية تعتقل طفلاً فرنسياً بتهمة الإرهاب

الشرطة الفرنسية تعتقل طفلاً فرنسياً بتهمة الإرهاب

اعتقلت الشرطة الفرنسية تلميذ فرنسي في الخامسة عشرة من عمره السجن بعد أن وجهت السلطات الفرنسية إليه تهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي فرنسي قوله.. إنه تم توجيه تهمة تشكيل عصابة إجرامية على ارتباط بمخطط إرهابي للتلميذ بعد أن اتضح انه كان على تواصل عبر خدمة تلغرام للرسائل السريعة مع الإرهابي الفرنسي رشيد قاسم الذي يشتبه بأنه يجند متطوعين ويوجههم من المناطق التي يسيطر عليها ” تنظيم داعش ” الإرهابي بين العراق وسورية.

ووفق ما تقول السلطات فإن المدعو قاسم هو المسؤول عن التحريض بصورة مباشرة على عملية قتل شرطي ورفيقته في الـ 13 من حزيران الماضي في مانيانفيل في إقليم إيفلين وعملية ذبح كاهن داخل كنيسته في سانت إتيان دو روفري في إقليم سين ماريتيم في الـ 26 من تموز كما يعتقد أنه وجه مجموعة النساء اللواتي اعتقلن في مطلع أيلول بتهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة بواسطة قوارير غاز وسط باريس.

 

وأشار المصدر إلى أن التلميذ لم يكن معروفا لدى أجهزة الاستخبارات وتم توقيفه صباح الأربعاء الماضي في منزل والديه في دومون في إقليم فال دواز شمال وسط فرنسا ووضع قيد التوقيف الاحترازي لـ 48 ساعة قبل مثوله أمام القضاء, لافتا إلى انه “تم الاشتباه بانه سينتقل إلى تنفيذ المخطط الإرهابي الذي كان يحضر له”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم في بريطانيا.. انتخابات مبكرة دعا إليها جونسون

فتحت عشرات الآلاف من مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الخميس لاستقبال الناخبين البريطانيين الذين يختارون أعضاء ...