الرئيسية / عربي وإقليمي / الغوطة الشرقية: الجيش السوري يسيطر على كامل رحبة الإشارة

الغوطة الشرقية: الجيش السوري يسيطر على كامل رحبة الإشارة

ميداني:

بسط الجيش السوري سيطرته على كامل رحبة الإشارة “533” في منطقة الريحان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق عقب اشتباكات عنيفة دارت مع مسلحي “جيش الإسلام” وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم.

وقال مصدر ميداني أن وحدات الجيش تقوم بتثبيت نقاط جديدة لها شمال وغرب الرحبة بعد تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام الأرضية التي زرعها المسلحون.

وعلى إثر ذلك اضطر فصيل “جيش الإسلام” على الاعتراف بسيطرة الجيش السوري على كامل رحبة الإشارة في الغوطة الشرقية.

في حين نفذ سلاح الجو في الجيش السوري غارتين استهدفتا نقاط تمركز ومحاور تحرك ومقرات مجموعات “جبهة النصرة” في خان الشيح بالغوطة الغربية في ريف دمشق.

إلى ذلك, دمرت وحدات من الجيش السوري عدة آليات ومقرات ونقاط محصنة لمجموعات “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد جنوب البلاد.

 

تدمير 13 آلية للمسلحين في ريف حماه:

وقال مصدر عسكري في الجيش السوري أن وحدات عسكرية نفذت عمليات مكثفة ضد المجموعات المسلحة في مناطق انتشارها بريف حماه الشمالي وألحقت في صفوف عناصرها خسائر مادية وبشرية.

حيث تم تدمير 3 دبابات و4 عربات قتالية و6 سيارات مزودة برشاشات في معان وطيبة الإمام ومورك وتل بزام ومعردس بريف حماه.

في حين فجرت قوات متخصصة من الجيش عدداً من العبوات الناسفة في المجموعات المسلحة بكمين محكم ما أدى إلى مقتل وجرح عشرة مسلحين شرقي بلدة معان في ريف حماه الشمالي.

ودارت اشتباكات بين الجيش السوري وعناصر تنظيم “داعش” استمرت لساعات في جبل “التايه” شمال مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي. في حين استهدف سلاح الجو الحربي مواقع التنظيم في أرك-السخنة ما ادى الى تدمير عدة آليات ومقتل عدد منهم.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...