الرئيسية / عربي وإقليمي / العدوان الأمريكي على الجيش السوري جريمة حرب تستدعي تحرك المنظمات الدولية

العدوان الأمريكي على الجيش السوري جريمة حرب تستدعي تحرك المنظمات الدولية

أكد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أن الطيران الأمريكي ارتكب جريمة حرب في سورية عندما قصف موقعا للجيش السوري قرب دير الزور مبينا أن هذه الجريمة فضحت الأكاذيب الأمريكية وإدعاءاتها بمحاربة الإرهاب بينما هي في الحقيقة تدعمه.

 

وأوضح كوللير في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني أن الأمريكيين كانوا يعرفون تماما من يقصفون في دير الزور لأن الجيش السوري لديه لباس موحد وتقنياته العسكرية موضوع عليها رمز الدولة السورية كما أن وسائط التجسس الجوية والفضائية والالكترونية الأمريكية تعرف تماما تموضع القوات في المنطقة التي جرى فيها الاعتداء.

ورأى كوللير أن الهدف الأمريكي من القصف كان إثارة مواجهة مع الجيش السوري والحصول على مبرر لإثارة حرب مع روسيا مؤكدا أن الولايات المتحدة غير مهتمة بإحلال السلام أو وقف الأعمال القتالية في سورية وإنما تريد إطالة الحرب إلى ما لا نهاية.

وأشار المحلل العسكري التشيكي إلى أن القوات الأمريكية تتدخل في سورية بشكل غير شرعي وتدعم الإرهابيين في تحد واضح للقانون الدولي الأمر الذي يستوجب على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التحرك لإعادة الاستقرار إلى هذا البلد.

وأكد كوللير أن التنظيمات الإرهابية الموجودة في سورية تحظى بالدعم من أمريكا والنظام السعودي مبينا أن أفراد هذه التنظيمات شاذون ومجرمون ولا يخجلون حتى من نحر الاسرى والاغتصاب الجماعي للنساء والأطفال والاتجار بالبشر والسرقة والنهب والاتجار بالمخدرات والأعضاء البشرية بينما جنود الجيش السوري حضاريون ومدافعون عن بلادهم.

 

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...